السبت 4 مايو / مايو 2024

الثاني خلال 24 ساعة.. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل

الثاني خلال 24 ساعة.. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل

Changed

استشهد شوكت خالد عوض متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس والبطن
استشهد شوكت خالد عوض متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس والبطن (مواقع التواصل)
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطن شوكت خالد عوض (20 عامًا)، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس والبطن.

استشهد شاب فلسطيني، متأثرًا بإصابته، الخميس، برصاص الجيش الإسرائيلي، في بلدة "بيت أمر" شمالي الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "استشهاد المواطن شوكت خالد عوض (20 عامًا)، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس والبطن، الخميس، في بلدة بيت أمر".

وشهدت بلدة "بيت أمر"، الخميس، مواجهات عقب تشييع جثمان الطفل محمد مؤيد العلامي (11 عامًا) الذي قتله الجيش الإسرائيلي الأربعاء، وأصيب خلالها 12 فلسطينيًا بجراح، وعشرات بحالات اختناق.

واستشهد العلامي أمس الأربعاء، متأثرًا بجروح حرجة في الصدر أصيب بها برصاص الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمال الخليل (جنوبي الضفة)".

ويوميًا، تتواصل اعتداءات الجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة، فيما تطالب السلطة الفلسطينية دون جدوى المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

فلسطين تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين قد أدانت اليوم "جرائم الإعدامات الميدانية المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين، دون أي مبرر ودون أن يشكلوا أي خطر على جنود الاحتلال".

وطالبت الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه جريمة الاحتلال والاستيطان، والخروج من دائرة الإسهاب في تشخيص الحالة وإطلاق المطالبات والمناشدات لدولة الاحتلال، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لإجبار دولة الاحتلال على الالتزام الفوري بالقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وطالب مجلس الأمن خلال جلسة أمس الأربعاء إسرائيل بوقف هدم ومصادرة الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية وتسهيل إعادة الإعمار في غزة والسماح بدخول المساعدات.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close