الأحد 26 Sep / September 2021

"سنواجه تحديات جديدة".. قائد الجيش اللبناني يدعو عناصره للاستعداد

"سنواجه تحديات جديدة".. قائد الجيش اللبناني يدعو عناصره للاستعداد
الجمعة 30 يوليو 2021

أعلن قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، اليوم الجمعة، أنه "من غير المسموح تحت أي ظرف إغراق البلد بالفوضى وزعزعة أمنه واستقراره".

جاء ذلك في كلمة وجهها عون بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس الجيش اللبناني في الأول من أغسطس/ آب 1945، وفق بيان نشرته قيادة الجيش على موقعها الإلكتروني.

وأضاف عون: "تتجه الأنظار إلى المؤسسة العسكرية التي تبقى محط آمال اللبنانيين، بعدما أثبتت أنها المؤسسة الوطنية الجامعة التي حازت ثقة الشعب ودول العالم".

وتابع مخاطبًا العسكريين في الجيش: إن "تحديات إضافية سوف تعترضنا، كونوا على أهبة الاستعداد لمواجهتها بكل حكمة وصبر وتأنٍّ".

وقال: "كونوا على قدر تطلعات شعبنا وتطلعات المجتمع الدولي الذي ينظر إليكم باحترام وتقدير ويسعى إلى مساندتكم ودعمكم".

وأضاف: "لا تدعوا الفتنة تتسلل إلى وطننا، ولا تسمحوا للمصطادين في الماء العكر بتحقيق مآربهم. كونوا على قدر تطلعات شعبنا وتطلعات المجتمع الدولي الذي ينظر إليكم باحترام وتقدير".

ومنذ عام ونصف العام، يعاني اللبنانيون أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلًا عن شح في الوقود والأدوية، وانهيار قدرتهم الشرائية.

ويأتي عيد الجيش اللبناني هذا العام مع تكليف نجيب ميقاتي بتشكيل حكومة للبلاد، بعد اعتذار سعد الحريري عن عدم تشكيلها بعد تسعة أشهر من المشاورات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

سياسة - إسبانيا
منذ ساعة
النائب الانفصالي في البرلمان الأوروبي والرئيس السابق لإقليم كاتالونيا كارليس بوتشيمون (غيتي)
النائب الانفصالي في البرلمان الأوروبي والرئيس السابق لإقليم كاتالونيا كارليس بوتشيمون (غيتي)
شارك
Share

أكد النائب الانفصالي للصحافيين في قرية اليغرو بجزيرة سردينيا أنه يعتزم العودة إلى بروكسل الإثنين لكي يشارك في اجتماع للجنة التجارة الخارجية.

سياسة - العالم العربي
منذ ساعة
لقاء بين غوتيريش ووزير خارجية إثيوبيا دمقي مكونن
لقاء بين غوتيريش ووزير خارجية إثيوبيا دمقي مكونن (مواقع التواصل)
شارك
Share

جدد غوتيريش خلال لقاءين منفصلين مع وزيري خارجية مصر وإثيوبيا استعداده لدعم عملية التفاوض التي يقودها الاتحاد الإفريقي بشأن سد النهضة.

Close