الخميس 23 Sep / September 2021

مقتل 5 وإصابة آخرين.. تفجير يستهدف رياضيين في الصومال

مقتل 5 وإصابة آخرين.. تفجير يستهدف رياضيين في الصومال
الجمعة 30 يوليو 2021
تفجير حافلة في الصومال
تأكد مقتل خمسة وإصابة أكثر من 12 وما زال بعض اللاعبين في عداد المفقودين (تويتر)

قتل 5 رياضيين على الأقل وأصيب آخرون، الجمعة، جراء تفجير استهدف حافلة كانت تقل لاعبين من ناد محلي في مدينة كسمايو بولاية جوبالاند جنوبي الصومال.

وقال الضابط في الشرطة النقيب أحمد فرح لوكالة رويترز: "تأكدنا من مقتل خمسة وإصابة أكثر من 12 وما زال بعض اللاعبين في عداد المفقودين". ولم يتضح على الفور من الذي نفذ الهجوم الذي وقع مساء اليوم الجمعة.

وأشار مصدر في الشرطة إلى أنّ "جسمًا متفجّرًا يعتقد أنه كان مخبأ داخل حافلة تقل لاعبين من نادي JCCI، انفجر بعد لحظات من انطلاق الحافلة نحو الملعب الرياضي" بمدينة كسمايو.

وأضاف المصدر، مفضّلًا عدم ذكر اسمه، أن التفجير "أسفر عن مقتل 4 من لاعبي الفريق وإصابة آخرين وفق حصيلة أولية".

وبحسب إذاعة مقديشو المحلية، فإن التفجير "دمر الحافلة التي كانت تقل رياضيين من نادي JCCI المحلي".

وأشارت إلى أن الفريق "من الأندية المحلية في مدينة كسمايو، وتعرض للتفجير بينما كان لاعبوه يتوجهون إلى الملعب الذي سيشهد انطلاق بطولة ولاية جوبالاند".

وقدم مكتب الرئيس محمد عبد الله محمد التعازي عبر حسابه على تويتر واتهم حركة الشباب المرتبطة بالقاعدة بتنفيذ الانفجار.

ويخوض الصومال حربا منذ سنوات ضد "الشباب"، التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، تبنت العديد من العمليات التي أودت بحياة المئات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

سياسة - الجزائر
منذ 27 دقائق
حثت الجزائر على تمسك الدول الأعضاء بالمبادئ الأساسية للاتحاد الإفريقي
حثت الجزائر على تمسك الدول الأعضاء بالمبادئ الأساسية للاتحاد الإفريقي (غيتي)
شارك
Share

دعت الجزائر رئيس الاتحاد الإفريقي فيليكس تشيسيكيدي، إلى تكثيف الجهود من أجل تأكيد تعزيز عملية إرساء الديمقراطية في إفريقيا.

سياسة - فرنسا
منذ 56 دقائق
لجأت منظمات غير حكومية إلى القضاء الفرنسي بهدف نشر معلومات خاصة بتصدير معدات حربية فرنسية إلى السعودية والإمارات
لجأت منظمات غير حكومية إلى القضاء الفرنسي بهدف نشر معلومات خاصة بتصدير معدات حربية فرنسية إلى السعودية والإمارات (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

طالبت منظمات غير حكومة القضاء في فرنسا بإعطاء أوامره لهيئة الجمارك لنشر وثائق متعلقة بتصدير أسلحة تستخدم "لارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني في اليمن".

سياسة - أميركا
منذ ساعة
بررت "فيسبوك" رفضها نشر المعلومات بوجود انتهاك لقانون أميركي يمنع شركات الاتصالات الإلكترونية من الكشف عن رسائل المستخدمين (أرشيف-غيتي)
بررت "فيسبوك" رفضها نشر المعلومات بوجود انتهاك لقانون أميركي يمنع شركات الاتصالات الإلكترونية من الكشف عن رسائل المستخدمين (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

تعرضت شركة "فيسبوك" للانتقاد من القضاء الأميركي بعدما تقاعست عن تسليم معلومات لمقاضاة ميانمار بتهمة ارتكاب جرائم دولية بحق أقلية الروهينغيا المسلمة.

Close