الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

مقتل مسؤول صومالي برصاص مجهولين في مقديشو

مقتل مسؤول صومالي برصاص مجهولين في مقديشو

Changed

الصومال يخوض حرباً ضد حركة  "الشباب"  منذ سنوات.
الصومال يخوض حرباً ضد حركة "الشباب" منذ سنوات (غيتي)
أصابع الاتهام تشير إلى أن حركة "الشباب" المسلحة والمرتبطة بتنظيم "القاعدة" تقف وراء التفجيرات.

قُتل رئيس مديرية هدن، عبد الحكيم طغجون برصاص مسلحين، بالقرب من مقاطعة "هول وداغ" وسط مقديشو، حسب مصدر في الشرطة الصومالية.

وأوضح المصدر أن السيارة التي كانت تقلّ المسؤول تعرضت لوابل من طلقات الرصاص، ما أدى إلى وفاته على الفور متأثرًا بإصابته. ولم تعلن أيّ جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وأشار إلى أن طغجون عاد إلى البلاد مساء الأربعاء قادماً من تركيا، بعد انتهاء رحلة علاج إثر إصابته جراء انفجار لغم أرضي استهدف سيارته في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أسفر آنذاك عن مقتل 2 من حراسه.

وعادة ما تشير أصابع الاتهام في تلك التفجيرات إلى حركة "الشباب" المسلحة، التي سبق أن نفذّت هجمات مشابهة في عدة قرى وبلدات صومالية.

وقتل أربعة أشخاص بينهم مسؤولان محليان، في العاصمة الصومالية مقديشو في 19 يناير/ كانون الثاني جرّاء تفجير استهدف سيارة كانت تقلّهم بضواحي المدينة.

ومنذ سنوات، يخوض الصومال حربا ضد "الشباب" التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، وتبنّت العديد من العمليات التي أودت بحياة المئات.

وتشنّ القوات الأميركيّة غارات تستهدف مواقع الحركة بالتنسيق مع الحكومة الصومالية. وتصاعدت أخيرًا وتيرة التفجيرات على جوانب الطرق التي تستهدف قوات الأمن في العاصمة مقديشو منذ بداية العام.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close