الخميس 16 مايو / مايو 2024

اليمن.. مقتل خبير عسكري إيراني في غارات للتحالف بقيادة السعودية

اليمن.. مقتل خبير عسكري إيراني في غارات للتحالف بقيادة السعودية

Changed

أوضح وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن الخبير الإيراني حيدر سيرجان يعمل في مجال التدريب والتأهيل، وإعداد الخطط التكتيكية القتالية في مأرب.

أعلن وزير الإعلام اليمني مقتل خبير عسكري إيراني و9 أشخاص آخرين في غارة جوية للتحالف الذي تقوده السعودية استهدفت موقعًا للحوثيين في محافظة مأرب.

وذكر بيان الوزير معمر الإرياني، أن الخبير الإيراني حيدر سيرجان يعمل في مجال التدريب والتأهيل، وإعداد الخطط التكتيكية القتالية في مأرب.

وأشار الوزير أيضًا إلى "أن وجوده في مناطق الصراع تؤكّد حجم الانخراط الإيراني ومستواه"، كما دعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة إزاء التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني و"دورها في التصعيد وتقويض جهود التهدئة".

ويشير مراسل "العربي" من مأرب عمر المقرمي إلى أن وزير الإعلام اليمني لم يحدد هوية الـ9 الذين لقوا حتفهم مع الخبير الإيراني وقال إنّهم جميعهم قتلوا بغارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين جنوب غرب محافظة المأرب.

ويلفت إلى أنّ "الوزير نفسه تابع أن سيرجان الذي يعمل بالتخطيط القتالي وتدريب الحوثيين في الميدان، تم إرساله إلى مأرب بدلًا عن القيادي في حزب الله مصطفى الغراوي الذي قتل في جبهة الكسارة بغارات جوية بشهر مايو/أيار المنصرم".

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع معارك عنيفة في جبهات متفرقة في مأرب ومناطق جنوب محافظة البيضاء وسط اليمن، وفق المقرمي.

شحنة جوازات يمنية مزوّرة

أما المستجد الثاني، بحسب مراسل "العربي"، فهو أن الجيش اليمني ألقى القبض على شحنة جوازات يمنية مزورة، "فأكثر من 20 ألف جواز سفر يمني مزوّر تم اكتشافه حيث كانوا يمرون على متن شاحنة عبر سلطنة عمان في طريقها إلى الحوثيين في صنعاء"، حسب ما أكّد مسؤولون في وزارة الداخلية وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء عمر سقاف لـ"العربي".

وصرّح السقاف: "هذه الجوازات المزورة كانت في طريقها إلى صنعاء على أن يستخدمها الحوثيون لأغراض تخريبية وتهريب قيادات حوثية من البلاد وقد تمنح كذلك لشخصيات مختلفة أو شخصيات مطلوبة أمنيًا لدى الدولة اليمنية".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close