الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

الاتحاد الأوروبي يضيف 8 مسؤولين أوكرانيين إلى لائحة "عقوبات القرم"

الاتحاد الأوروبي يضيف 8 مسؤولين أوكرانيين إلى لائحة "عقوبات القرم"

Changed

تحرص بروكسل على أن تظهر بأنها لا تزال داعمًا رئيسيًا في مواجهة النزاع في شرق أوكرانيا
تحرص بروكسل على أن تظهر بأنها لا تزال داعمًا رئيسًا في مواجهة النزاع في شرق أوكرانيا (غيتي)
أوضح الاتحاد أن الأشخاص الذين أضيفوا إلى قائمة العقوبات، يشملون قضاة ومدعين وضباط أمن، مكلفين تطبيق القانون الروسي في القرم.

فرض الاتحاد الأوروبي الإثنين عقوبات على ثمانية مسؤولين متهمين باستهداف معارضين لضم روسيا للقرم، عشية زيارة يجريها مسؤولون كبار في التكتل إلى كييف.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان أن "الاشخاص الذين أضيفوا إلى قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي، يشملون قضاة ومدعين وضباط أمن، مكلفين تطبيق القانون الروسي في القرم التي ضُمت بشكل غير قانوني، وسيفاستوبول".

وأضاف البيانŞ "أولئك الأشخاص اتخذوا قرارات منحازة في قضايا ذات دوافع سياسية، واضطهدوا أو قمعوا معارضين للضم غير القانوني".

ومن هؤلاء المسؤولين مدير جهاز الأمن الفدرالي في القرم وقضاة ومحققون في شبه الجزيرة ومدع عسكري في مدينة روستوف-أون-دون بجنوب روسيا.

ويرتفع بذلك عدد الأشخاص والكيانات الذين تفرض الكتلة الأوروبية حظرًا على منحهم تأشيرات، وجمدت أصولهم إلى 185 شخصًا و48 كيانًا، على خلفية ضم روسيا للقرم والتمرد المدعوم من موسكو في شرق أوكرانيا منذ عام 2014.

وتتهم مجموعات حقوقية السلطات بتطبيق تدابير قمعية في حق المعارضين للحكم الروسي في القرم، ومن بينهم تتر القرم.

ويأتي الإعلان عن العقوبات عشية اجتماع في كييف بين رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وتحرص بروكسل على أن تظهر بأنها لا تزال داعمًا رئيسيًا في مواجهة النزاع في شرق أوكرانيا والمخاوف في كييف من أن الاتحاد الأوروبي يفقد الاهتمام بأوكرانيا.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close