السبت 27 أبريل / أبريل 2024

بمشاركة سفن حربية.. مناورات روسية صينية مشتركة في بحر اليابان

بمشاركة سفن حربية.. مناورات روسية صينية مشتركة في بحر اليابان

Changed

أرسلت بكين مدمرتين وغواصة وطرادين للمشاركة في التدريبات
أرسلت بكين مدمرتين وغواصة وطرادين للمشاركة في التدريبات (غيتي)
تأتي المناورات في إطار تدريبات التعاون البحري بين البلدين من 14 إلى 17 أكتوبر، وتشارك فيها سفن حربية وسفن دعم من أسطول المحيط الهادي الروسي.

أجرت روسيا والصين مناورات بحرية مشتركة في بحر اليابان اليوم الجمعة، للتدريب على كيفية العمل معًا وتدمير ألغام العدو العائمة بنيران المدفعية، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وتأتي المناورات في إطار تدريبات التعاون البحري بين البلدين في الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر/ تشرين الأول، وتشارك فيها سفن حربية وسفن دعم من أسطول المحيط الهادي الروسي، بما في ذلك كاسحات ألغام وغواصة.

وكانت العلاقات العسكرية والدبلوماسية بين موسكو وبكين قد توقفت في السنوات الأخيرة، في وقت توترت فيه علاقاتهما مع الغرب.

بدورها، قالت وزارة الدفاع الروسية: إن "مدمرتين وغواصة وطرادين من بين السفن التي أرسلتها بكين للمشاركة في التدريبات"، مشيرة إلى أنها رست في أقصى شرق روسيا في اليوم السابق.

وأوضحت الوزارة أن القوة المشتركة ستتدرب على إطلاق النار على أهداف صممت لتحاكي سفن العدو، وستجري تدريبات للدفاع الجوي بمشاركة طائرات مقاتلة روسية متعددة المهام من طراز (إس.يو-30إس.إم) وطائرات هليكوبتر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في 10 أغسطس/ آب الماضي، أن روسيا والصين أجرتا تدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق في شمال وسط الصين، شارك فيها أكثر من عشرة آلاف جندي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close