الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ضربة جوية تاسعة تستهدف "مركز تدريب" في تيغراي

ضربة جوية تاسعة تستهدف "مركز تدريب" في تيغراي

Changed

شنّت القوات الجوية الحكومية الأسبوع الماضي ثماني غارات استهدفت مراكز تعتبرها الحكومة مراكز عسكرية لجبهة تحرير شعب تيغراي
شنّت القوات الجوية الحكومية الأسبوع الماضي ثماني غارات استهدفت مراكز لجبهة تحرير شعب تيغراي (غيتي)
في ضربة هي التاسعة على المنطقة خلال الأسبوعين الأخيرين شنّ الجيش الإثيوبي غارة جوية في تيغراي على مركز تدريب خارج عاصمة الإقليم ميكيلي.

شنّ الجيش الإثيوبي اليوم الثلاثاء غارة جوية في تيغراي على ما قالت الحكومة إنه مركز تدريب لمسلحي الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي خارج عاصمة الإقليم ميكيلي، في ضربة هي التاسعة على هذه المنطقة في الأسبوعين الأخيرين. 

وأعلنت متحدثة باسم الحكومة سلاماويت كاسا أن هدف الغارة الجوية اليوم كان مركز تدريب للقوات الخاصة لجبهة تحرير شعب تيغراي، مشيرة إلى أنها تزامنت مع قيام عدد كبير من العسكريين التابعين للجبهة بتدريبات عسكرية في هذا المركز.

وشنّت القوات الجوية الحكومية الأسبوع الماضي ثماني غارات استهدفت مراكز تعتبرها الحكومة مراكز عسكرية ومساعدة لجبهة تحرير شعب تيغراي.

وقُتل ثلاثة أطفال وجرح عدد من الأشخاص في ضربتين جويتين شنّهما الجيش الإثيوبي الأسبوع الماضي على ميكيلي، وفق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

الحرب تعيق المساعدات

وتشدّد جبهة تحرير شعب تيغراي على أن ضربات الحكومة تدلّ على الاستهانة بحياة المدنيين.

وقد أرغمت ضربة الجمعة على ميكيلي طائرة تابعة للأمم المتحدة تقل 11 من العاملين في المجال الإنساني على العودة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وأعلنت الأمم المتحدة لاحقًا أنها ستعلق رحلتيها الأسبوعيتين إلى المنطقة.

وأثار النزاع مخاوف من انتشار الجوع بعد أن قدرت الأمم المتحدة أنه تسبب بجعل 400 ألف شخص في تيغراي يعيشون في ظروف تشبه المجاعة.

وتتقاتل القوات الحكومية الإثيوبية مع القوات الموالية للجبهة منذ نحو عام في صراع أودى بحياة الآلاف وشرد أكثر من مليونين آخرين.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close