الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

وزير الخارجية القطري في بيروت: مساعدة لبنان اقتصاديًا تتطلب وجود حكومة

وزير الخارجية القطري في بيروت: مساعدة لبنان اقتصاديًا تتطلب وجود حكومة

Changed

أعلن وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني استعداد قطر للوساطة لتسهيل الحوار بين الفرقاء اللبنانيين، مؤكدًا استمرار التواصل لإحداث الاستقرار المنشود.

زار وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء، في إطار تأكيد الدوحة على "دعم الشعب اللبناني للنهوض من أزمته، في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية التي يواجهها".

وتمنى الوزير القطري على الفرقاء السياسيين في لبنان تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة، والتوصّل إلى تشكيل حكومة جديدة. وقال: "إن تشكيل الحكومة شأن داخلي، ودولة قطر على علاقة جيدة مع جميع الفرقاء". وأكد على دعم أي حكومة تقدم الاستقرار السياسي في لبنان.

وأعلن استعداد قطر للوساطة لتسهيل أي حوارات بين الفرقاء اللبنانيين، ولكنه نفى وجود مبادرة جاهزة في هذا الإطار. وأشار، في المقابل، إلى المشاورات التي تجريها قطر على المستويين الإقليمي والدولي حول الملف اللبناني.

ونقل الوزير القطري توافق الدول المهتمة بهذا الملف على حساسية المرحلة التي يمر بها لبنان، وضرورة تشكيل الحكومة. 

واعتبر الوزير القطري أن الزيارة تأتي في إطار استكمال الجهود الدولية الداعمة للبنان، في إشارة إلى المبادرة الفرنسية.

وتحدث الوزير عن بعض المشاريع التي تدعمها قطر في لبنان، بالإضافة إلى الدعم الصحي. وقال: "إن مساعدة لبنان اقتصاديًا عبر برنامج محدد، تتطلب وجود حكومة أولًا، كما تتطلب الالتزام بمعايير تحددها قطر وفقًا لسياستها في مساعدة الدول". وشدد على استمرار التواصل مع لبنان ودعمه، لإحداث الاستقرار المنشود.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close