الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ليبيا.. مفوضية الانتخابات تعلن قبول أوراق مرشح للرئاسة

ليبيا.. مفوضية الانتخابات تعلن قبول أوراق مرشح للرئاسة

Changed

مؤتمر صحافي سابق للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا
مؤتمر صحافي سابق للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا (غيتي)
أعلنت المفوضية أن مرشحًا واحدًا للانتخابات الرئاسية تقدم بأوراق ترشحه حتى الخميس، وأن إجمالي عدد المرشحين والمرشحات لانتخابات البرلمان بلغ 415.

أعلنت "المفوضية الوطنية العليا للانتخابات" في ليبيا، السبت، قبول أوراق مرشح واحد للانتخابات الرئاسية من دون ذكر اسمه.

وفي تقريرها اليومي حول مستجدات عملية تسجيل المرشحين للانتخابات، قالت المفوضية: إن "مترشحًا واحدًا للانتخابات الرئاسية تقدم بأوراق ترشحه حتى الخميس".

ولم تعلن المفوضية عن اسم هذا المرشح، لكنها قالت إنه تم قبول أوراقه في مكتب الإدارة الانتخابية بالعاصمة طرابلس.

وأضافت المفوضية أن إجمالي عدد المترشحين والمترشحات لانتخاب مجلس النواب في كل الدوائر الانتخابية بلغ 415.

والإثنين الماضي، فتحت المفوضية باب الترشح للانتخابات، ويستمر حتى 22 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري للانتخابات الرئاسية، وحتى 7 ديسمبر/ كانون الأول المقبل للانتخابات البرلمانية.

ويأتي ذلك رغم استمرار الخلافات حول قانوني الانتخابات بين مجلس النواب من جانب، والمجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر؛ بما يهدد إجراء الانتخابات في موعدها المحدد المقرر في 24 ديسمبر/ كانون الأول.

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري على هامش ندوة صحافية عقدها بإسطنبول: إنه "من المرجح تأجيل الانتخابات 3 أشهر للتوافق على قوانين الانتخابات".

انتخابات "جامعة" بموعدها أو العقوبات

والجمعة، هدد المشاركون في مؤتمر باريس الدولي بشأن ليبيا، في بيانهم الختامي، بفرض عقوبات على الأفراد الذين "سيحاولون القيام بأي عمل من شأنه أن يعرقل أو يقوض الانتخابات المقررة في ليبيا"، سواء كانوا داخل البلاد أو خارجها.

فيما أعلن رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، في تصريحات صحافية في اليوم ذاته، عزمه تسليم السلطة للجهة التي ينتخبها الشعب حال جرت الانتخابات بشكل "نزيه وتوافقي".

مخرجات قمة باريس من أجل ليبيا
المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close