الخميس 14 مارس / مارس 2024

تلقى رسالة من السيسي.. أمير قطر يعرض التطورات مع رئيسَي فلسطين والصومال

تلقى رسالة من السيسي.. أمير قطر يعرض التطورات مع رئيسَي فلسطين والصومال

Changed

أطلع عباس الشيخ تميم على آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية (الديوان الأميري)
أطلع عباس الشيخ تميم على آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية (الديوان الأميري)
عرض أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني آخر التطورات مع رئيسَي فلسطين والصومال. وتلقى رسالة من الرئيس المصري واتصالًا من رئيس ألمانيا.

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس دولة فلسطين محمود عباس في الديوان الأميري صباح اليوم الثلاثاء.

وبحسب موقع الديوان الأميري الإلكتروني، جرى خلال اللقاء مناقشة أبرز تطورات الأوضاع في فلسطين، حيث أطلع عباس الشيخ تميم على آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، معربًا عن شكره وتقديره للأمير على دعم دولة قطر الدائم للشعب الفلسطيني.

كما جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

لقاء رئيس الصومال

وكان أمير قطر قد التقى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية محمد عبدالله فرماجو في الديوان الأميري. 

وشهد اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه تنميتها وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون بين البلدين، لا سيما فرص الاستفادة من الأيدي العاملة الصومالية في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وفيما جرى بحث مستجدات الأوضاع في الصومال، أعرب فرماجو عن شكره وتقديره للأمير على جهود دولة قطر ودعمها الدائم للشعب الصومالي، لا سيما في مكافحة أضرار الجفاف وآثاره، علاوة على المشاريع التنموية المختلفة في الصومال، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

رسالة من السيسي

إلى ذلك، تلقى الشيخ تميم رسالة خطية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تتعلّق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

كما تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، تم خلاله استعراض علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وأوجه تعزيزها، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطوّرات الوضع في أفغانستان.

وأشار موقع الديوان الأميري الإلكتروني، إلى أن شتاينماير أعرب عن شكره وتقديره للشيخ تميم على المساهمة الفعالة لدولة قطر في عمليات إجلاء المدنيين، وجهودها في عملية السلام في أفغانستان. وأعرب عن تطلعه لزيارة قطر.

من جهة أخرى، بعث أمير قطر برقية تهنئة إلى الحاكمة العامة لباربادوس، بمناسبة ذكرى استقلال بلادها.

المصادر:
الديوان الأميري القطري

شارك القصة

تابع القراءة
Close