الأربعاء 19 يناير / يناير 2022

قطر: نعمل على تسهيل وصول منحة إعادة إعمار غزة

قطر: نعمل على تسهيل وصول منحة إعادة إعمار غزة
الأربعاء 24 نوفمبر 2021

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي، الأربعاء، إن بلاده تعمل على تسهيل وصول المنحة المخصصة لإعادة إعمار القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع العمادي برئيس حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار، في مكتب الأخير، بحسب بيان للحركة.

وقال البيان إن السنوار وعددًا من قادة الحركة ناقشوا مع العمادي ونائبه خالد الحردان، سبل التخفيف عن قطاع غزة وإعادة الإعمار. 

وفي اللقاء، أكد العمادي أن قطر باقية على مواقفها في مواصلة تقديم المنحة الأميرية لقطاع غزة، وأنها ما زالت عند وعدها بإعادة الإعمار، وتعمل على تسهيل وصول المنحة المخصصة لذلك.

من جهته، ثمّن السنوار الجهود القطرية المبذولة لتحسين الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، معربًا عن شكره وتقديره لقطر أميرًا وحكومة وشعبًا، وفق البيان.

مباحثات بشأن إعادة الإعمار

وفي السياق نفسه، استقبل العمادي، اليوم الأربعاء توماس وايت، مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة.

وأطلع العمادي وايت على مستجدات الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، وسبل التعاون المشترك، مؤكدًا له مواصلة الجهود القطرية ووقوف الدوحة بجانب الشعب الفلسطيني بمختلف أنواع الدعم.

واستعرض العمادي جهود بلاده لدعم الشعب الفلسطيني، وخطواتها العملية للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة والاتصالات التي يجريها مع الأطراف كافة لتحريك الملفات العالقة وتقديم المساعدات الأساسية لسكان القطاع.

وكانت قطر قد أعلنت في مايو/ أيار الماضي عن تخصيص منحة مالية بقيمة 500 مليون دولار؛ للمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة والتي استمرت 11 يومًا (من 10 إلى 21 مايو/ أيار).

ويعاني سكان قطاع غزة أوضاعًا معيشية متردية نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي منذ 15 عامًا، وفي ظل تباطؤ جهود إعادة الإعمار بعد الحرب الإسرائيلية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

سياسة - ألمانيا
منذ 19 دقائق
تقرير خاص حول مسيرة أنجيلا ميركل عالمة الفيزياء التي حكمت ألمانيا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

عرض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، وظيفة جديدة في الأمم المتحدة.

سياسة - أوروبا
منذ ساعة
توجهت قوات عسكرية روسية إلى بيلاروسيا بعد إعلان الرئيس ألكسندر لوكاشينكو  أن البلدين سيجريان مناورات عسكرية مشتركة الشهر المقبل (تويتر)
توجهت قوات عسكرية روسية إلى بيلاروسيا بعد إعلان الرئيس ألكسندر لوكاشينكو أن البلدين سيجريان مناورات عسكرية مشتركة الشهر المقبل (تويتر)
شارك
Share

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف إنه ليس هناك ما يدعو للقلق بشأن التدريبات المشتركة المرتقبة بين بيلاروسيا وروسيا.

سياسة - اليمن
منذ 2 ساعات
تقرير ميداني يرصد فيه مراسل "العربي" آخر التطورات في اليمن مع تقدم القوات الحكومية في الجوف (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن عن مقتل 90 حوثيًا في عمليات استهداف جديدة في مأرب، فيما يبدأ الأربعاء المبعوث الأميركي جولة جديدة في المنطقة.

Close