الأحد 19 مايو / مايو 2024

"مرابع الأجداد أمانة".. دولة قطر تحيي يومها الوطني بعروض عسكرية

"مرابع الأجداد أمانة".. دولة قطر تحيي يومها الوطني بعروض عسكرية

Changed

دولة قطر تحتفل بيومها الوطني الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام من خلال عروض عسكرية بالمناسبة (وكالة الأنباء القطرية)
دولة قطر تحتفل بيومها الوطني الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام من خلال عروض عسكرية بالمناسبة (وكالة الأنباء القطرية)
شهدت منطقة الكورنيش في العاصمة الدوحة عروضًا عسكرية شاركت فيها مختلف الأجهزة العسكرية إلى جانب الجهات المدنية في الدولة.

تحت شعار "مرابع الأجداد أمانة"، احتفلت دولة قطر في يومها الوطني الذي يصادف 18 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

وشهدت منطقة الكورنيش في العاصمة الدوحة عروضًا عسكرية شاركت فيها مختلف الأجهزة العسكرية إلى جانب الجهات المدنية في الدولة.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، هنّأ أمير دولة قطر المواطنين والمقيمين، متوجّهًا إليهم بالقول: "أنتم زاد الوطن وثروته".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أنّ الشيخ تميم شهد مسير اليوم الوطني للدولة 2021، الذي أقيم على كورنيش الدوحة صباح اليوم.

وبعد عزف النشيد الوطني، وإطلاق ثماني عشرة طلقة مدفعية تيمنًا بتاريخ تأسيس دولة قطر، بدأ المسير بالعرض البحري المرئي لمجموعة من القطع البحرية الحديثة من سفن النقل والدعم اللوجستي والزوارق السريعة والسفن والزوارق القتالية المجهزة بأحدث المنظومات الدفاعية والهجومية.

تبع ذلك العرض الجوي لأنواع متعددة من طائرات إف 15 (أبابيل) والرافال (العاديات) ومقاتلات الميراج (سنيبر) متعددة المهام الدفاعية والهجومية والتايفون (الذاريات) ومجموعة الطوافات تقدمتهم الهيليكوبتر الأباتشي (سجيل)، بالإضافة إلى الطائرات الحربية المقاتلة والعمودية والنقل الجوي وطائرات الشحن وطائرات الإخلاء والطائرات الاستعراضية.

ثم بدأ دخول مشاة القوات المسلحة تتقدمهم دبابة من نوع ليوبارد ومدرعتا جيوبارد دفاع جوي ومن ثم دخول السرايا من طابور القوات البرية وطابور القوات الجوية، وطابور القوات البحرية والدفاع الجوي والشرطة العسكرية وسلاح الحدود والكليات العسكرية المختلفة والقوات الخاصة المشتركة وقوة الإسناد العامة ومشاة الحرس الأميري ومشاة وزارة الداخلية وطابور أمن المنشآت وقوات الفزعة.

وتلا ذلك استعراض سرايا قوة الأمن الداخلي لخويا، مع دخول الفصائل العسكرية المختلفة، ومجموعة الخيالة والهجانة، واختتم المسير بدخول طلائع الإسقاط المظلي والعروض العسكرية الجوية.

وقد أقيم المسير وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وفقًا للوكالة الرسمية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close