الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

باكستان تدعو فرنسا للكف عن "ترسيخ التمييز ضد المسلمين"

باكستان تدعو فرنسا للكف عن "ترسيخ التمييز ضد المسلمين"

Changed

باكستان
الرئيس الباكستاني عارف علوي (الأناضول)
قال الرئيس الباكستاني عارف علوي: "إن باريس تحتاج إلى جمع الناس معًا بدلًا من مهاجمة الإسلام بطريقة معينة لخلق تنافر وتحيز".

طالب الرئيس الباكستاني، عارف علوي، فرنسا بالكف عن ترسيخ "المواقف التمييزية" ضد المسلمين بقوانين تهدف إلى محاربة ما يسمى بالتطرف، حسبما نقلت إذاعة باكستان الحكومية.

وشدد علوي، خلال ندوة حول الحرية الدينية وحقوق الأقليات في إسلام أباد، على أن "باكستان توجّه رسالة للغرب أن الاستخفاف بالنبي محمد تحت زعم حرية التعبير يعتبر إهانة للمجتمع المسلم بأسره".

كما أشار إلى مشروع القانون الذي قدمه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، العام الماضي لمحاربة ما يسمى بـ"الانفصالية الإسلامية"، وقال: "باريس تحتاج إلى جمع الناس معًا بدلًا من مهاجمة الإسلام بطريقة معينة لخلق تنافر وتحيز في المجتمع".

وكانت لجنة خاصة في البرلمان الفرنسي قد وافقت، في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، على مشروع قانون "مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية"، الذي جرى التعريف به أول مرة باسم "مكافحة الإسلام الانفصالي".

ويواجه مشروع القانون انتقادات من قبيل أنه يستهدف المسلمين في فرنسا ويكاد يفرض قيودًا على كافة مناحي حياتهم، ويسعى لإظهار بعض الأمور التي تقع بشكل نادر، وكأنها مشكلة مزمنة.

وينص القانون على فرض رقابة على المساجد والجمعيات المسؤولة عن إدارتها، ومراقبة تمويل المنظمات المدنية التابعة للمسلمين.

كما يفرض القانون قيودًا على حرية تقديم الأسر التعليم لأطفالها في المنازل، في البلاد التي يحظر فيها ارتداء الحجاب في مؤسسات التعليم ما قبل الجامعي.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close