الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

قطع من محرك طائرة بوينغ 747 تسقط على بلدة هولندية

قطع من محرك طائرة بوينغ 747 تسقط على بلدة هولندية

Changed

بوينغ-هولندا
القطع المعدنية التي سقطت من محرك طائرة الشحن التابعة لشركة "لونغتيل أفييشن" من طراز بوينغ 400-747 (تويتر)
فتح مجلس السلامة الهولندي تحقيقًا في الواقعة التي ألحقت أضرارًا بسيارات وأصاب امرأة بجروح طفيفة في بلدة ميرسن جنوبي البلاد.

ذكرت وسائل إعلام في هولندا أن قطعًا معدنية صغيرة من محرك طائرة الشحن، التابعة لشركة "لونغتيل أفييشن" من طراز بوينغ 400-747، سقطت على بلدة ميرسن جنوبي البلاد، وذلك بعد قليل من إقلاعها من مطار ماستريخت يوم السبت الماضي.

وألحق الحادث أضرارًا بسيارات وأصاب امرأة بجروح طفيفة، وأفاد شهود بأنهم رأوا نارًا مشتعلة في أحد محركات الطائرة، التي هبطت بسلام في مطار لييج ببلجيكا على بعد 30 كيلومترًا جنوبي ماستريخت.

 وفتح مجلس السلامة الهولندي تحقيقًا في الواقعة. وقالت متحدثة باسم مجلس السلامة الهولندي، اليوم الإثنين: "تحقيقنا لا يزال في مرحلة أولية، ومن السابق لأوانه استقاء نتائج".

وتعمل طائرة الشحن التي كان من المفترض أن تقلع من هولندا إلى نيويورك بمحرك "برات آند ويتني بي.دبليو4000"، وهو نسخة أصغر من ذلك الذي يشغّل طائرة بوينغ 777 تابعة لشركة "يونايتد إيرلاينز" التي تعرضت لحادث يوم السبت.

كما أوصت شركة بوينغ يوم الأحد، شركات الطيران بوقف رحلات طراز 777 الذي يعمل بمحركات بي.دبليو 4000 لحين فحص المحرك بعدما شب حريق في طائرة 777 تابعة "ليونايتد إيرلاينز" مما تسبب في سقوط حطام فوق دنفر بالولايات المتحدة في مطلع الأسبوع.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close