الجمعة 17 مايو / مايو 2024

"شبح" محمد صلاح يثير قلق الجماهير أمام بنفيكا.. بماذا علق مدربه؟

"شبح" محمد صلاح يثير قلق الجماهير أمام بنفيكا.. بماذا علق مدربه؟

Changed

تقرير عن قضية تجديد عقد صلاح مع ليفربول (الصورة: غيتي)
ظهر النجم المصري محمد صلاح في مستوى متواضع أمام بنفيكا البرتغالي وأهدر فرصتين محققتين لفريقه ليفربول فيما عزا مدربه ذلك لرحلته الأخيرة مع منتخب بلاده.

أثار النجم المصري محمد صلاح علامات استفهام كبيرة، أمس الثلاثاء، بعدما ظهر في مستوى متواضع خلال مباراة فريقه ليفربول أمام بنفيكا البرتغالي ضمن ذهاب دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا. 

ووضع ليفربول الإنكليزي قدمًا في نصف نهائي المسابقة بعد عودته بفوز صريح من معقل بنفيكا بنتيجة 3-1، وسجل له الفرنسي إبراهيما كوناتيه (17) والسنغالي ساديو مانيه (34) والكولومبي لويس دياس، فيما سجل الأوروغوياني داروين نونييس هدف بنفيكا (49).

وشارك صلاح في المباراة بصفته أساسيًا، لكنّه لم يتمكن من التسجيل، بل أهدر أكثر من فرصة له، قبل خروجه بصفة بديل في الدقيقة 61.

ويبدو أن صلاح استدرك الأمر، فقام بعد المباراة بنشر صورة له وزملائه في الفريق أرنولد وروبرتسون، على صفحته في إنستغرام وكتب: "حان وقت الاستشفاء". 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

وركزت الصحافة الإنكليزية اليوم على المستوى الذي ظهر فيه صلاح، بينما اعترف المدرب الألماني للفريق يورغن كلوب بأن اللاعب المصري يمر بفترة صعبة. 

"غائب ذهنيًا"

ونقلت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية عن نجم الريدز السابق جون الدريدج أنه أشار إلى لغة جسد صلاح وتفاعله في المباراة بالقول إنها ليست على ما يرام، وعزا ذلك إلى أن صلاح منذ عودته من المشاركة مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم "غائب ذهنيًا" في الملعب.

وأثار صلاح جدلًا واسعًا في بلاده عقب تصريح له بعد هزيمة مصر أمام السنغال في ضربات الترجيح بنتيجة 3-1، وتأهل زميله ساديو ماني ورفاقه إلى المونديال على حساب الفراعنة، لمح خلاله للاعتزال الدولي. 

وظهرت على صلاح ملامح الحزن الشديد بعد إخفاق الفراعنة في الوصول إلى مونديال قطر 2022، وتعرض لسيل من الانتقادات العنيفة من قبل الجمهور المصري على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما أنه أطاح بركلة الترجيح الأولى للمنتخب خلال المباراة. 

"مو يريد التسجيل"

وقال كلوب بعد الفوز أمس في لشبونة: إن صلاح متأثر بما تعرض له خلال التصفيات، لكن المدرب الألماني قلل من شأن مخاوف تطور حالة اللاعب بشكل سيئ. وأضاف الألماني: "من الواضح أن مو يريد التسجيل، إنها فترة صعبة، وهذا ليس بالأمر السهل حقًا كونه تعرض لضغط هائل. سيحتاج إلى بعض الوقت للاستقرار، وكل شيء سيصبح على ما يرام".

بدورها، قالت صحيفة "ديلي ميل": إن صلاح بحاجة ماسة إلى تسجيل هدف، لإعادة تشغيله كما يجب، كون يأسه من ذلك أصبح واضحًا. وسلطت الصحيفة الضوء على قيام صلاح بفرك رأسه أكثر من مرة خلال المباراة، وقالت: "كأنه بذلك كان يحاول تصفية ذهنه". 

واحتل صلاح حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن خسر العديد من الكرات يوم أمس، ولا سيما أنه لم يسجل إلا مرة واحدة في آخر 9 مباريات مع ليفربول ومنتخب مصر، وكان هدفه من ركلة جزاء أمام برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وثمة تقارير أشارت إلى احتمال أن يؤثر ذلك على المفاوضات في تجديد عقد المصري مع فريقه، لا سيما أن وزير الرياضة والشباب المصري أشرف صبحي أكد أن صلاح متجه للتوقيع مع الريدز في صفقة جديدة قبل أيام، لكن "سكاي سبورت" رأت اليوم أن ذلك لا يزال سابقًا لأوانه، وأن ثمة حلولًا وسطية ممكنة بين الطرفين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close