الخميس 2 مايو / مايو 2024

تقارير تفيد عن اهتمام برشلوني.. جدل في مصر حول الاعتزال الدولي لصلاح

تقارير تفيد عن اهتمام برشلوني.. جدل في مصر حول الاعتزال الدولي لصلاح

Changed

تقرير عن ليلة التصفيات الأخيرة في إفريقيا (الصورة: غيتي)
عاد محمد صلاح للمشاركة مع فريقه ليفربول في المنافسة على لقب الدوري الممتاز، تاركًا في بلاده جدلًا واسعًا عن إمكانية اعتزاله دوليًا.

رحب نادي ليفربول الإنكليزي، أمس الخميس، بعودة نجمه المصري محمد صلاح، بعد مشاركته الأخيرة في تصفيات كأس العالم المؤهلة لنهائيات البطولة في قطر 2022. 

ونشر حساب النادي الرسمي على صفحته الرسمية صورة لصلاح في تدريبات الفريق ودون: "عاد الملك"، قبل أن يرفقها بصورة جدارية ضخمة معلقًا: "تحية عظيمة للملك محمد صلاح في آنفليد رود". 

ويستعد ليفربول الذي بات على مسافة نقطة واحدة من المتصدر مانشستر سيتي، لخوض مباراة جديدة غدًا السبت في الدوري الإنكليزي الممتاز مع واتفورد في الآنفليد، وسط تقارير تفيد عن اهتمام نادي برشلونة الإسباني بالنجم المصري العائد من خيبة كبيرة جراء اخفاق منتخب بلاده في التأهل لمونديال قطر. 

ونقلت صحيفة ذا صن الإنكليزية اليوم الجمعة، بأن تقارير إسبانية تؤكد أن النجم البالغ من العمر 29 عامًا بات هدفًا أساسيًا لفريق برشلونة الذي يفكر في "ضربة صيفية محتملة" خلال سوق الانتقالات، وذلك بسبب المصير المجهول لتجديد عقده مع ناديه الحالي والذي يمتد حتى عام 2023. 

جدل الاعتزال

وتأتي تلك التقارير، بعد أن أثار صلاح جدلًا واسعًا في بلاده عقب تصريح له بعد هزيمة مصر أمام السنغال في ضربات الترجيح بنتيجة 3-1، وتأهل زميله ساديو ماني ورفاقه إلى المونديال على حساب الفراعنة. 

وكان صلاح قد ظهر في مقطع فيديو مصور من داخل غرف ملابس منتخب مصر بعد المباراة الأخيرة، وهو يعبر لزملائه عن فخره باللعب معهم. وقال متصدر هدافي الدوري الإنكليزي الحالي:" لعبت مع أجيال سابقة في المنتخب، من وائل جمعة ومحمد أبو تريكة حتى عبد الله السعيد والجيل الحالي، وقد أبلغت زملائي قبل المباراة أنني فخور باللعب معهم". 

وأضاف صلاح: "كان شرفًا لي اللعب بجانبكم، وما حدث لم يكن بأيدينا كونه حصل بواسطة ضربات الترجيح للمرة الثانية". وتابع صلاح: "ليس لدي كلام كثير لقوله، لقد تشرفت باللعب معكم سواء كنت موجودًا بعد هذه المرة أو لا"، ليقاطعه وزير الرياضة والشباب المصري أشرف صبحي ويقول:" ستكون موجودًا". 

تحت أعين برشلونة

واعتبرت العديد من الصحف المصرية، وكذلك الناشطون على صفحات التواصل أن صلاح لمح بوضوح إلى إمكانية الاعتزال الدولي بعد انتقادات عنيفة تعرض لها عقب خسارة المنتخب، ولا سيما أنه أطاح بضربة ترجيحية بطريقة غريبة، في حين حظي النجم المصري بتعاطف واسع بعد أن تعرض لضغط كبير في ملعب عبد اللاي واد بمدينة ديامنياديو السنغالية. 

واعتمدت صحيفة ذا صن بخبرها عن احتمال انتقال صلاح لبرشلونة، على تقرير سابق لموندو ديبورتيفو الإسبانية التي أكدت أن المصري هو هدف برشلونة بحال أخفق الأخير باستقدام النروجي آرلينغ هالاند من فريق بروسيا دورتموند الألماني. 

وأكدت الصحيفة الإسبانية في 25 مارس/ أذار الماضي أن خوان لابورتا رئيس برشلونة يراقب عن كثب عملية تجديد عقد صلاح مع ليفربول المتعثرة حتى الآن، وسط تقارير تفيد عن طلب النجم المصري راتب أسبوعي يصل حتى 500 ألف جنيه إسترليني، وهو الأكبر على الإطلاق بين رواتب اللاعبين في الدوري الممتاز. 

وتعرض صلاح لوابل من أضواء الليزر في الملعب السنغالي خلال تسديده كرة الترجيح، ليطيح بها عاليًا، قبل أن يخرج بحراسة أمنية مشددة وسط هتافات مسيئة بحقه من قبل الجمهور السنغالي، الذي ألقى بعبوات المياه على النجم المصري، الذي كان يحمي رأسه من المقذوفات المنهمرة عليه. 

ويحقق الفيفا بالأحداث التي رافقت مباراة مصر والسنغال، بعد أن تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوى حول العنف الذي طال لاعبيه والجالية التي تواجدت في الملعب، والذي اتهم جماهير البلد المضيف بإطلاق الهتافات العنصرية والتعرض بالأذى للاعبين. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close