الإثنين 27 مايو / مايو 2024

شهيد جراء حصار مخيم نور شمس.. الاحتلال يقر بإصابة 4 من جنوده  

شهيد جراء حصار مخيم نور شمس.. الاحتلال يقر بإصابة 4 من جنوده  

Changed

آخر تحديث:
19 أبريل 2024 15:43
اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاتلين فلسطينيين في مخيم نور شمس بطولكرم - رويترز
اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاتلين فلسطينيين في مخيم نور شمس بطولكرم - رويترز
يقوم الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة ومداهمة منازل في مخيم نور شمس، ويشنّ اقتحامات في أحياء عدة من طولكرم أبرزها حي ذنابة.

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة لليوم الثاني على التوالي، عملياته العسكرية في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية وقام باقتحام مخيم نور شمس.

ويقوم الاحتلال بمحاصرة ومداهمة منازل في المخيم، ويشنّ اقتحامات في أحياء عدة من المدينة أبرزها حي ذنابة.

وقد استشهد مواطن فلسطيني متأثرًا بجروحه، بعد عدم تمكن طواقم الإسعاف من نقله إلى المستشفى جراء حصار المخيم، فيما ارتفعت حصيلة إصابات الجيش الإسرائيلي إلى 4 هم ضابط و3 جنود، خلال مواجهات مع مقاومين فلسطينيين حاولوا التصدي لعملية الاقتحام.

مقاومة وإصابات في طولكرم

في التفاصيل، فقد أفاد مراسل "العربي" من الضفة عميد شحادة بوفاة مواطن فلسطيني في مخيم نور شمس، نتيجة عدم تمكن طواقم الإسعاف من نقله إلى المستشفى جراء حصار جيش الاحتلال للمخيم.

وعمدت جرافات جيش الاحتلال الإسرائيلي على تدمير البنية التحتية في "نور شمس"، خلال الاقتحام المستمر منذ أمس الخميس.

وقد اندلعت اشتباكاتٌ مسلحة داخل المخيم مع مقاتلين فلسطينيين فجَّروا عبوّاتٍ ناسفة بآليات جيش الاحتلال خلال الاقتحام.

وأقر الاحتلال اليوم الجمعة بإصابة 4 جنود إسرائيليين خلال تبادل إطلاق نار مع المقاومين في مخيم نور شمس.

وقال الجيش الإسرائيلي: "خلال العمليات، أصيب جنديان بوحدة حاروف الخاصة بجروح طفيفة، بالإضافة إلى جندي من وحدة لوتار وضابط احتياط تابع للواء هماروم بجروح متوسطة".

وأضاف في تصريح صحفي: "تم نقل جميع الجنود لتلقي العلاج الطبي في المستشفى".

هذا ودفعت القوات الإسرائيلية بمزيدٍ من التعزيزات العسكرية إلى المكان، وفرضت حصارًا شاملًا على المخيم ومنعت التجول فيه، وفق مراسلنا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في مدينة طولكرم ودمرت محتوياتها، وأفلتت الكلاب البوليسية على المواطنين وهم نيامٌ في منازلهم، واعتقلت عددًا منهم. 

وكانت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، قد أكّدت إصابة مواطنين اثنين على الأقل خلال هذا الاقتحام المستمر للمخيم.

وفي السياق ذاته، اعتقل الجيش الإسرائيلي 3 شبان من المخيم ليرتفع عدد المعتقلين إلى 6، وذلك بعد مداهمة منازلهم في أحياء متفرقة بمدينة طولكرم، وفق وما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

انتهاكات مستمرة لمدن الضفة

توازيًا، تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصعيد انتهاكاتها في مختلف محافظات الضفة، استكمالًا لعدوانها الشامل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

فقد ذكرت وكالة "وفا"، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت اليوم طفلًا من مخيم عين السلطان شمال أريحا يبلغ من العمر 17 عامًا، بعد توقيفه عند حاجز عسكري جنوبي المدينة.

كذلك هو الحال في قرية مردا شمال سلفيت، حيث اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابًا يبلغ من العمر 25 عامًا بعد أن اعتدت عليه بالضرب، وفتشت منزل ذويه.

وفي نابلس داهم الجيش الإسرائيلي حي رأس العين في المدينة، وفتشه قبل أن يعتقل أحد المواطنين الفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قريتَي دوما وتلفيت جنوب نابلس، وداهمت عددًا من المنازل وفتشتها، واحتجزت عددًا من المواطنين في دوما لعدة ساعات قبل أن تفرج عنهم.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية المغير شرق رام الله، وفتشت عددًا من المنازل وأخضعت ساكنيها لتحقيق ميداني، فيما اندلعت مواجهات في القرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close