الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

الصحة العالمية تدعو أوروبا لبذل الجهود لمكافحة فيروس كورونا المتحوّر

الصحة العالمية تدعو أوروبا لبذل الجهود لمكافحة فيروس كورونا المتحوّر

Changed

الصين تعلن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا منذ ثمانية أشهر
يمكن أن تقلل المتغيرات الجديدة من فعالية لقاحات وعلاجات كوفيد-19 (غيتي)
فيروس كورونا المتحوّر يمكنه أن يحل تدريجاً مكان الأنواع الأخرى المنتشرة، وأوروبا تسجل أكثر من 27،6 مليون إصابة و603 آلاف وفاة بالفيروس.

طالبت منظمة الصحة العالمية الدول الأوروبية، اليوم الخميس، ببذل المزيد من الجهود في مواجهة المخاطر بسبب انتشار نوع متحوّر من فيروس كورونا أشد عدوى في المنطقة.

وقال مدير الفرع الاوروبي للمنظمة هانز كلوغه انه يجب تعزيز الإجراءات الأساسية بهدف خفض نسبة انتقال العدوى والتخفيف عن كاهل الخدمات الصحية المثقلة وإنقاذ الأرواح.

وأوضح أنه من المهم تعميم فرض وضع الكمامات والحد من عدد المشاركين في اللقاءات الاجتماعية واحترام التباعد الجسدي وغسل اليدين، ودمج هذه الإجراءات مع أنظمة الفحص والتعقب المناسبة وعزل المصابين بالوباء.

ووفقًا لتقديرات المنظمة، فإن الفيروس المتحوّر يمكن أن يحلّ تدريجًا مكان الأنواع الأخرى المنتشرة في المنطقة، كما حصل في بريطانيا وبشكل متزايد في الدنمارك.

وأفادت منظمة الصحة العالمية بأن 22 بلداً في منطقة أوروبا التي تضم 53 دولة من بينها روسيا، سجلت حالات مرتبطة بهذا الفيروس المتحوّر.

وبحسب جدول الرصد الخاص بالمنظمة، سجّلت أوروبا التي تضررت بشدة بالوباء، أكثر من 27،6 مليون إصابة و603 آلاف وفاة بالفيروس.

المصادر:
فرانس برس

شارك القصة

تابع القراءة
Close