الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

العراق بانتظار "كوفاكس" للبدء بحملات تطعيم واسعة ضد كورونا

العراق بانتظار "كوفاكس" للبدء بحملات تطعيم واسعة ضد كورونا

Changed

العراق بانتظار "كوفاكس" للبدء بحملات تطعيم واسعة
حدد العراق منافذ صرف لقاح فايزر
فور إقرار مرفق "كوفاكس" سيحصل العراق على 16 مليون جرعة فضلاً عن مليون ونصف المليون جرعة من شركة "فايزر".

 كشف وزير الصحة والبيئة العراقي حسن التميمي، اليوم الخميس، دخول بلاده اتفاقيتين بخصوص لقاح فيروس كورونا، إحداهما مع شركة "فايزر" والثانية مع مرفق "كوفاكس"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية.

 وأعلن التميمي أن العراق استكمل الإجراءات اللوجستية  في ما يخص شركة "فايزر" وتم تحديد منافذ صرف اللقاح وكل المتطلبات. وأكد الوزير التواصل مع منظمة الصحة العالمية لتدريب الملاكات في بغداد والمحافظات، وطمأن إلى أن الاجراءات تسير كما هو مرسوم لها في وزارة الصحة. مضيفًا أنه وحال إقرار مرفق "كوفاكس" للقاح سيحصل العراق على الجرعات المحددة له، وهي 16 مليون جرعة فضلاً عن مليون ونصف المليون جرعة من "فايزر".

 كذلك أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أنها سجلت 790 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و4 حالات وفاة، وتماثل 1781 حالة للشفاء.

كردستان تأجل الدوام الرسمي في المدارس

 بدورها أعلنت لجنة التربية والتعليم في برلمان إقليم كردستان، اليوم الخميس، تأجيل الدوام الرسمي في المدارس لغاية 16 من الشهر الحالي.

 وذكر رئيس لجنة التربية والتعليم في البرلمان، عبدالسلام عبدالله حسن، أن وزارة الصحة في الإقليم قيَّمت الوضع الصحي هناك وكان من  المقرر أن  ترفع تقريرها إلى اللجنة العليا لمواجهة كورونا لأن الكل يعلم أن فايروس كورونا الجديد وصل إلى إيران ودول الجوار، لافتًا إلى أنهم غير متأكدين من ووصوله إلى الإقليم.

 

المصادر:
وكالة الأنباء العراقية

شارك القصة

تابع القراءة
Close