الأحد 12 مايو / مايو 2024

صدمة ما بعد الحرب.. جندي إسرائيلي عائد من غزة يقتل صديقه

صدمة ما بعد الحرب.. جندي إسرائيلي عائد من غزة يقتل صديقه

Changed

يعاني آلاف الجنود الإسرائيليين الذين تمّ تسريحهم من الخدمة في الحرب على قطاع غزة من صدمة ما بعد الحرب- الأناضول
يعاني آلاف الجنود الإسرائيليون الذين تمّ تسريحهم من الخدمة في الحرب على قطاع غزة من صدمة ما بعد الحرب - الأناضول
أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن جنديًا إسرائيليًا عائدًا من القتال بغزة قتل صديقه بالرصاص في شقة، مشيرة إلى أن سلاح الجريمة مرخص.

قتل جندي إسرائيلي عاد مؤخرًا من القتال في قطاع غزة صديقًا له بالرصاص في مدينة تل أبيب.

وقالت قناة "12" العبرية (خاصة): إن جنديًا إسرائيليًا "عاد مؤخرًا من القتال في قطاع غزة، قتل صديقه داخل شقة"، مشيرة إلى أن "الخلفية جنائية". وأضافت أن "القاتل والقتيل يبلغان من العمر 25 عامًا".

وبحسب القناة التي لم تذكر تفاصيل عن الحادث وحيثياته، فإنّ القاتل يحمل سلاحًا مرخصًا. 

صدمة ما بعد الحرب

 ولفتت وسائل إعلام عبرية خلال الشهور الأخيرة إلى أنّ آلاف الجنود الإسرائيليين الذين تمّ تسريحهم من الخدمة في الحرب على قطاع غزة، يعانون من صدمة ما بعد الحرب.

وقد نشر موقع "واللا" العبري (خاص) مطلع يناير/ كانون الثاني الجاري تحقيقًا يفيد بأنّ 1600 جندي وضابط إسرائيلي يعانون من صدمة ما بعد الحرب، حيث تم تسريح 250 منهم على الأقل، وفق التحقيق.

وذكر جيش الاحتلال خلال الشهر الجاري أنّ 9 آلاف جندي تلقّوا مساعدة نفسية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مضيفًا أنّ ربعهم لم يعودوا إلى القتال.

ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي

وارتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الجرحى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 2649، بينهم 1191 أصيبوا خلال المعارك البرية التي اندلعت في 27 من الشهر ذاته، وفقًا للموقع الإلكتروني لجيش الاحتلال. 

كما ارتفع عدد العسكريين القتلى منذ بداية الحرب إلى 530 جنديًا وضابطًا، بينهم 194 منذ بداية الحرب البرية.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، حربًا مدمرة على غزة خلّفت حتى السبت 24 ألفًا و927 شهيدًا، و62 ألفًا و388 مصابًا، وكارثة إنسانية وصحية وأزمة نزوح طالت أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close