الخميس 30 مايو / مايو 2024

صواريخ نحو قاعدتين إسرائيليتين.. نصر الله يلتقي وفدًا من حماس

صواريخ نحو قاعدتين إسرائيليتين.. نصر الله يلتقي وفدًا من حماس

Changed

تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا على الحدود
تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا على الحدود - إكس
مع استمرار المواجهات على جبهة لبنان، استقبل نصر الله في بيروت وفدًا من حركة حماس برئاسة خليل الحية ويضم كلًا من محمد نصر وأسامة حمدان.

أعلن حزب الله اليوم الأربعاء استشهاد أحد عناصره خلال مواجهات المستمرة منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان.

ونعى حزب الله في بيان "حسين إبراهيم مكّي (السيد مكّي) مواليد عام 1969 من بلدة بيت ياحون في جنوب لبنان، الذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".

من جهته، قال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على منصة "إكس"، إنه "تمت تصفية قيادي ميداني بارز في وحدة جبهة الجنوب التابعة لحزب الله في منطقة صور".

وأضاف أن الجيش "تمكن من تصفية المدعو حسين إبراهيم مكي"، زاعمًا أنه "كان مسؤولًا عن تخطيط وتنفيذ عمليات عديدة ضد الجبهة الداخلية الإسرائيلية خلال القتال".

وأشار أدرعي، إلى أن مكي " كان قائدًا سابقًا لمنطقة الشاطئ" في حزب الله.

عشرات الصواريخ نحو قاعدتين إسرائيليتين

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية أعلنت في وقت متأخر مساء الثلاثاء سقوط شهيدين إثر استهداف مسيرة إسرائيلية سيارة في مدينة صور جنوب لبنان.

وقالت الوكالة: إن "مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق صور-الحوش (بمدينة صور)، ما أدى إلى سقوط شهيدين".

 في المقابل، أعلن حزب الله اليوم استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية في قاعدة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا والصواريخ الثقيلة وقذائف المدفعية.

كما أشار إلى استهداف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصواريخ بركان وإصابتها بشكل مباشر وتدمير جزء منها.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا على الحدود، حيث سقط خلال المواجهات أكثر من 297 عنصرًا لحزب الله منذ التاريخ المذكور.

نصر الله يلتقي وفدًا من حماس

في غضون ذلك، بحث الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، اليوم الأربعاء، مع وفد قيادي من حركة "حماس" تطورات الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت والتي خلّفت أكثر من 35 ألف شهيد فلسطيني.

واستقبل نصر الله، في بيروت، الوفد وهو برئاسة خليل الحية وضم كلًا من محمد نصر وأسامة حمدان، حسب بيان للحزب.

وسبق أن استقبل نصر الله وفدًا برئاسة الحية في 12 مارس/ آذار الماضي.

وأفاد البيان بأنه "جرى خلال اللقاء تقييم شامل للأحداث والتطورات في قطاع غزة وفلسطين المحتلة".

كما استعرض نصر الله ووفد حماس "مجريات المفاوضات (غير المباشرة) الأخيرة بين إسرائيل وحماس والمواقف السياسية الدولية والتحركات الطلابية العالمية (الداعمة لفلسطين)"، وفق البيان.

ويخيم جمود على مفاوضات لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، بعد 5 أيام من جولة مباحثات في القاهرة، بوساطة مصرية وقطرية ومشاركة أميركية لم تفلح في الوصول إلى اتفاق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close