الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

ضجة كبيرة رافقت صورة كيت الأخيرة.. أميرة ويلز تعتذر وتوضح

ضجة كبيرة رافقت صورة كيت الأخيرة.. أميرة ويلز تعتذر وتوضح

Changed

لن تستأنف الأميرة كيت أنشطتها الرسمية قبل عيد الفصح بحسب قصر كنسينغتون
اعتذرت الأميرة كيت عن الالتباس الذي سببته صورة منشورة لها مع أولادها بعد إجراء تعديلات عليها- غيتي
قدمت الأميرة البريطانية كيت اعتذارها عن نشر صورة لها أضيفت عليها تعديلات ما دفع وكالات أنباء لحذفها.

اعتذرت الأميرة البريطانية كيت‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين عن "أي ارتباك" سببته صورة معدلة نشرها مكتبها بقصر كينزنغتون في اليوم السابق.

وسحبت عدد من وكالات الأنباء، صورة كيت (42 عامًا) مع أطفالها الثلاثة بعد أن أظهر تحليل بعد النشر أنها لا تفي بالمعايير التحريرية لكل منها.

وجاء في رسالة على موقع التواصل الاجتماعي إكس، موقعة بحرف (سي) الذي يعني أن الأميرة كيت هي من أرسلها، "مثل العديد من المصورين الهواة، أجرب أحيانًا إجراء تعديلات. أردت أن أعبر عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركناها بالأمس".

صورة الأميرة كيت

وظهرت كيت في الصورة مبتسمة هي وأطفالها الأميران جورج ولويس والأميرة شارلوت في وندسور حيث تعيش العائلة. وقال قصر كينزنغتون إن الصورة التقطها زوجها وريث عرش بريطانيا الأمير وليام الأسبوع الماضي.

وسحبت وكالات أنباء، منها غيتي ورويترز وأسوشيتد برس وفرانس برس الصورة في وقت لاحق. وقال محررو الصور في "رويترز" إن جزءًا من كم سترة ابنة كيت لم ينسدل بشكل طبيعي، مما يشير إلى أن الصورة أجريت عليها تعديلات.

بدورها، أشارت وكالة "فرانس برس" في مذكرة إلى عملائها إلى أنّ "الصورة التي نشرها قصر كنسينغتون لكيت وأطفالها تمّ تعديلها، وبالتالي تمّ سحبها من أنظمة الوكالة".

واتخذت وكالة "بي إيه" البريطانية القرار نفسه صباح الإثنين، مشيرة إلى عدم وجود "توضيح" من خدمات الزوجين وليام وكيت.

والإثنين أيضًا، اعتبر الصحافي المتخصص في شؤون الأسرة الملكية البريطانية في قناة "اي تي في" الخاصة أن هذه الصورة التي أُريدَ منها مواجهة نظريات المؤامرة والطمأنة على حالة الأميرة، أدت في النهاية إلى نتيجة "معاكسة تمامًا".

الأميرة كيت
الصورة التي اعتذرت الأميرة كيت عن نشرها معدلة- إكس

كما فوجئ متابعون كثر بعدم وجود خاتم زواج في إصبع كيت التي تزوجت الأمير وليام وريث العرش عام 2011.

وبحسب معلق الشؤون الملكية بيتر هانت، فإن هذه القضية محرجة لدوائر قصر كنسينغتون في لندن لأن "الناس سوف يتساءلون من الآن وصاعدًا عمّا إذا كان يمكن الوثوق بها وتصديقها" بشأن صحة الأميرة.

وأفاد مصدر مطلع أن كيت أرادت نشر صورة غير رسمية للعائلة بمناسبة عيد الأم، الذي احتفلت به بريطانيا أمس الأحد، وأجرت تعديلات طفيفة.

ونالت الصورة اهتمامًا إعلاميًا واسعًا كونها أول صورة رسمية لكيت منذ أن أمضت أسبوعين في المستشفى بعد خضوعها لعملية جراحية لحالة "غير سرطانية" ولكنها غير محددة في البطن في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وعلى الرغم من أن مكتبها قال إنها لن تعود إلى ممارسة مهامها إلا بعد عيد القيامة وأنها تتعافى جيدًا، أدى غيابها إلى زيادة التكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص صحتها في الأسابيع القليلة الماضية.

وكتبت كيت في رسالة مع الصورة أمس الأحد: "شكرًا لكم على تمنياتكم الطيبة ودعمكم المستمر خلال الشهرين الماضيين".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة