الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

ضحاياه كثر.. جريمة تحرش رئيس جمعية رياضية بقاصر تتفاعل في المغرب

ضحاياه كثر.. جريمة تحرش رئيس جمعية رياضية بقاصر تتفاعل في المغرب

Changed

"العربي" يرصد تفاعل الشارع المغربي مع قضية قاصر الجديدة (الصورة: غيتي)
تحولت قضية اعتداء جنسي على قاصر إلى قضية رأي عام في المغرب بعد أن كشفت التحقيقات خيوط جريمة تجاوزت الطفل المجني عليه لضحايا آخرين.

أفادت تقارير صحفية مغربية، اليوم الخميس، عن تطورات كبيرة في ملف قضية اعتداء على قاصر في مدينة الجديدة، من قبل رئيس إحدى الجمعيات الرياضية خلال رحلة للأطفال التابعين لتلك الجمعية، على الشاطىء.

وكان فيديو صادم قد أثار غضب الشارع المغربي، قبل أيام، ظهر خلاله المتهم البالغ من العمر 56 عامًا، وهو يستغلّ قاصرًا جنسيًا بحضور أطفال آخرين، وبشكل علني، لتقدّم عائلة الطفل بعدها المقطع المصوّر للجهات الرسمية المختصة، كدليل على الاعتداء الجنسي، ويتم القبض على المتهم، حيث تبين أن فتاتين وقفتا خلف تصوير أفعال المعتدي.

تفاصيل صادمة

وقال موقع "هيسبريس" المغربي، إن الشرطة القضائية، وبناء على تعليمات النيابة العامة، استمعت إلى 14 طفلًا من الذين رافقوا رئيس الجمعية الرياضية إلى شاطئ الجديدة.

وكشفت المعطيات بحسب "هيسبريس" أن التصريحات التي أدلى بها هؤلاء الأطفال تفيد بكون المتهم الموقوف بسجن سيدي موسى بالجديدة، كان يقوم بممارسات شاذة من خلال إرغام الأطفال على الرقص أحيانًا عراة داخل شقة سكنية، تم استئجارها لاستغلالها كـ"مخيم".

كما تم الاستماع إلى مجموعة من آباء وأمهات الأطفال الذين رافقوا رئيس الجمعية إلى مدينة الجديدة، بخصوص السماح لأبنائهم بهذه "الرحلة"، والوثائق التي تم تقديمها لهذه الغاية ومدى توفره على ترخيص لذلك، إلى جانب المبالغ التي قدموها والتي اختلفت من أسرة إلى أخرى.

وكانت صحيفة "الصباح" المحلية، قد أفادت أمس الأربعاء، أن المتهم أقام رحلة للأطفال إلى الشاطىء، ضمت 19 طفلًا، وكانت وجهتها مدينة الجديدة المطلة على المحيط الأطلسي لقضاء عشرة أيام، بعدما استخلص رئيس الجمعية من ذوي الأطفال مبلغ 700 درهم عن كل طفل، تمثل تكاليف التخييم والتأمين، وأوهمهم بأن الإقامة ستكون لائقة بهم طيلة الفترة المحددة سلفًا.

مطالبات بالعقاب

وكان الوكيل العام للملك قد أحال المشتبه فيه يوم القبض عليه إلى قاضي التحقيق، بعد أن تابعه بمجموعة من الفصول القانونية، ولاحقه بقانون الاتجار في البشر، ما يجعله تحت طائلة حكم يصل مداه إلى ثلاثين سنة، في وقت ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمطالبات حد إعدامه، لتحقيق الردع المطلوب في ظل تنامي الاعتداءات الجنسية على قاصرين، وفق ما أكدت "الصباح". 

وشددت جمعية "الشبيبة المدرسية" في المغرب على اعتبار الحادث "فعل جرمي يعاقب عليه القانون ويمس شريحة مجتمعية يقتضي الأمر من مختلف الفعاليات السياسية والمدنية المساهمة بشكل كبير في تعزيز الحماية القانونية لهذه الفئة"، وفق بيان لها، وذلك "من خلال تشديد العقوبة على كل سولت له نفسه الاعتداء على الأطفال". 

وكان موقع "العربي الجديد"، قد أفاد في يناير/ كانون الثاني الماضي، بأن العنف الجنسي بات يتصدر قائمة الجرائم بحق الأطفال، بعد تقرير سنوي من النيابة العامة.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام مغربية

شارك القصة

تابع القراءة
Close