الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

طرد نجم العراق أيمن حسين يتفاعل.. كيف علّق الاتحاد الآسيوي؟

طرد نجم العراق أيمن حسين يتفاعل.. كيف علّق الاتحاد الآسيوي؟

Changed

احتفالية العراقي أيمن حسين أرضًا التي تسببت بطرده
احتفالية العراقي أيمن حسين أرضًا التي تسببت بطرده خلال مواجهة الأردن - غيتي
تطرق الاتحاد الآسيوي إلى ملابسات طرد نجم العراق أيمن حسين في المباراة مع الأردن ضمن ثمن نهائي بطولة آسيا.

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان صوابية قرار حكم مباراة العراق والأردن ضمن ثمن نهائي كأس آسيا بطرد مهاجم الأول أيمن حسين بالبطاقة الصفراء الثانية .

وأشار الاتحاد إلى أن البيان يأتي ردًا على العديد من الاستفسارات بخصوص قرار الحكم علي رضا فغاني، بتوجيه الإنذار الثاني وبالتالي الطرد بحق اللاعب العراقي في الدقيقة 77 من المباراة.

ملابسات قرار طرد أيمن حسين

وأوضح الاتحاد أنه تم توجيه الإنذار الأول للاعب منتخب العراق أيمن حسين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نتيجة (الاعتراض سواء بالكلام أو التصرف)، في حين تم توجيه الإنذار الثاني للاعب في الدقيقة 77 بسبب (تأخير استئناف اللعب بشكل مفرط)، وبالتالي تم توجيه البطاقة الحمراء، نتيجة ارتكابه مخالفة ثانية تستحق الإنذار.

ولفت البيان إلى أنه وبحسب قوانين اللعبة التي وضعها المجلس الدولي لكرة القدم (IFAB)، فإن قرار توجيه الإنذار الثاني للاعب أيمن حسين، خلال الدقيقة 77 كان بالاستناد للمادة 12 (المخالفات وسوء السلوك - التصرف الانضباطي: تأخير استئناف اللعب)، حيث يتوجب على الحكم أن يقوم بتوجيه إنذار للاعب الذي يقوم بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط.

وقام اللاعب أيمن حسين بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرِط عقب تسجيل الهدف في الدقيقة 75، وخلال احتفال اللاعب قام الحكم بتنبيهه بشكل حازم ثلاث مرات قبل أن يقوم في النهاية بتوجيه الإنذار الثاني له.

وفي هذا الخصوص، فإن الإنذار الثاني الذي حصل عليه أيمن حسين كان قرارًا صحيحًا من قبل الحكم، وذلك بحسب قوانين اللعبة، وفق بيان الاتحاد القاري. 

ويوم الإثنين الفائت، فاز المنتخب الأردني على نظيره العراقي بنتيجة 3-2 في ثمن نهائي البطولة التي تستضيفها قطر.

وشكل طرد العراقي حسين متصدر ترتيب هدافي البطولة (6) نقطة تحوّل دفع ثمنها منتخب بلاده، بطل 2007، في الوقت البدل عن ضائع الذي شهد تسجيل الأردن هدفين قاتلين عبر يزن العرب (90+5)، ونزار الرشدان (90+7).

ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023

وتنطلق اليوم الجمعة منافسات ربع نهائي البطولة، حيث سيشهد استاد الجنوب مواجهة نارية بين مرشحين بارزين للفوز باللقب، هما أستراليا وكوريا الجنوبية عند السادسة والنصف مساء بتوقيت الدوحة، بينما تواجه الأردن منتخب طاجيكستان عند الثامنة والنصف، على ملعب أحمد بن علي.

ويُستكمل ربع النهائي يوم غد السبت بمباريات لا تقلّ إثارة، حيث يلتقي المنتخب الإيراني نظيره الياباني عند الثانية والنصف مساء بتوقيت الدوحة على ملعب المدينة التعليمية. 

وفي المباراة الأخيرة من هذا الدور، يبحث صاحب الأرض المنتخب القطري عن مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه وعبور عقبة منتخب أوزباكستان عند السادسة والنصف مساء بتوقيت الدوحة على ملعب البيت. 

ومن أصل ثمانية منتخبات عربية، تأهل منتخبان فقط إلى ربع النهائي، وهما قطر والأردن، والأمل كبير في أن يُفرح هذان المنتخبان الجماهير العربية بوصولهما إلى النهائيات والظفر باللقب.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close