الإثنين 24 يونيو / يونيو 2024

كأس آسيا قطر 2023.. تأهل اليابان وإيران على حساب سوريا والبحرين

كأس آسيا قطر 2023.. تأهل اليابان وإيران على حساب سوريا والبحرين

Changed

منتخب إيران
تغلّب المنتخب الإيراني على نظيره السوري بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف واحد لكل فريق- رويترز
تمكن منتخب اليابان من تجاوز نظيره البحريني بثلاثية في حين تجاوزت إيران منتخب سوريا بضربات الترجيح في كأس آسيا قطر 2023.

بعد مباراة ماراثونية امتدت على أربعة أشواط، نجح منتخب إيران في التأهل للدور ربع النهائي عقب فوزه على سوريا بفارق ركلات الترجيح 5-3. 

وكان الفريقان قد تعادلا بهدف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي اليوم الأربعاء على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن دور الـ16 في بطولة كأس آسيا قطر 2023.

وتقدم المنتخب الإيراني في الوقت الأصلي عبر هدف مهدي تاريمي في الدقيقة (34) عبر ضربة جزاء، قبل أن يدرك منتخب سوريا التعادل في الشوط الثاني عن طريق عمر خربين (64) من ضربة جزاء أيضًا.

وفي ركلات الترجيح سجل منتخب إيران خمس ركلات بنجاح، في حين أحرز المنتخب السوري ثلاثة أهداف من أربع ركلات.

وأكمل منتخب إيران المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المهاجم تاريمي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ويلتقي منتخب إيران في الدور ربع النهائي يوم السبت، مع منتخب اليابان.

تأهل اليابان عبر بوابة البحرين

وكان المنتخب الياباني قد تأهل في وقت سابق من اليوم بعد تجاوزه المنتخب البحريني بثلاثة أهداف لهدف. 

وسجل ريتسو دوان (31) وتاكيفوسا كوبو (49) وأياسي أويدا (72) أهداف اليابان، في حين أحرز الياباني أياسي أويدا (64 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف البحرين.

وكان منتخب البحرين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لجمهورية كوريا، و4 للأردن، ونقطة لماليزيا.

المنتخب الياباني
سيواجه المنتخب الياباني نظيره الإيراني في دور ربع النهائي السبت المقبل- رويترز

واستهل الفريق مشوار المنافسة بالخسارة أمام جمهورية كوريا 1-3، ثم فاز على ماليزيا 1-0، قبل أن يتغلب في الجولة الثالثة على الأردن 1-0.

في المقابل حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف العراق المتصدر، مقابل 3 نقاط لإندونيسيا، ولا شيء لفيتنام.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على فيتنام 4-2، ثم خسر أمام العراق 1-2، قبل أن يفوز في الجولة الثالثة على إندونيسيا 3-1.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close