السبت 11 مايو / مايو 2024

طوابير من المحتاجين.. كاميرا "العربي" ترصد مركز توزيع الطعام في كييف

طوابير من المحتاجين.. كاميرا "العربي" ترصد مركز توزيع الطعام في كييف

Changed

تقرير لـ"العربي" يسلط الضوء على أول هجوم أوكراني داخل الأراضي الروسية (الصورة: العربي)


أفاد مراسل "العربي" في العاصمة الأوكرانية بأن العشرات من السكان المحتاجين يتجمعون في طوابير أمام المراكز التي توزع الطعام مجانًا.

أكد مراسل "العربي" من العاصمة الأوكرانية كييف، أن السكان داخلها يحاولون استعادة ملامح الحياة التي شلتها العملية العسكرية الروسية المتواصلة منذ 38 يومًا.

وقال المراسل: إن العشرات من السكان المحتاجين، يتجمعون في طوابير أمام المراكز التي توزع الطعام مجانًا، رغم أن الكمية قليلة، وهي عبارة عن قطعة خبز ورز ساخن.

تطمينات حكومية بتأمين الغذاء

وأضاف أن السكان لا يتجمعون في العاصمة؛ بسبب أعمال القصف الروسي عليها، ولا سيما مع إطلاق تحذيرات من قبل السلطات الأوكرانية لأخذ الحيطة والحذر.

وبيّن المراسل، أن أحد الأسواق الشهيرة في العاصمة، ويدعى "فولودميرسكي"، بدا فارغًا من السكان؛ بسبب غلاء الأسعار الذي يشكو منه سكان كييف، ولا سيما بعد تعرض الكثير من المناطق الزراعية للقصف الروسي، إضافة إلى تراجع سعر صرف الدولار أمام العملة المحلية.

ولفت المراسل إلى أن الحكومة الأوكرانية، أكدت أنها ستؤمن المواد الغذائية في العاصمة، التي تراجع عنها الضغط العسكري والحصار، مما ساهم في تجنب مجاعة ربما كانت ستداهم المدينة.

يذكر أن 4 ملايين شخص فروا إلى خارج أوكرانيا منذ بدأ الهجوم الروسي عليها فجر 24 فبراير/ شباط الماضي، فيما نزح داخليًا 6.5 ملايين آخرين، كما أجبر مليوني طفل على الفرار من البلاد، وأكثر من 2.5 مليون طفل نزحوا داخليًا.

بينما هناك 13 مليون شخص تقطعت بهم السبل في المناطق المتضررة أو غير قادرين على المغادرة، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close