الأحد 19 مايو / مايو 2024

ظريف يزور الكويت: "إشارات إيجابية في الأفق"

ظريف يزور الكويت: "إشارات إيجابية في الأفق"

Changed

الكويت
وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح مستقبلاً ظريف (كونا)
وصل وزير الخارجية الإيراني إلى الكويت قادما من سلطنة عمان واجتمع مع نظيره الكويتي وتباحثا في العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية.

بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في الكويت، الخميس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، فقد استقبل رئيس الوزراء صباح خالد الصباح، ووزير الخارجية أحمد ناصر الصباح في قصر السيف بالعاصمة، وزير الخارجية الإيراني بمناسبة زيارته للبلاد.

وأوضحت الوكالة أنه "جرى خلال اللقاء بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين".

وفي تغريدة له كتب ظريف على حسابه على "تويتر" : بينما يقود عباس عراقجي محادثات فيينا باقتدار... أختتم جولتي في الخليج بزيارة الكويت ولقاء رئيس الوزراء صباح خالد الصباح، ووزير الخارجية أحمد ناصر الصباح.

وأرفق التغريدة بهاتشاغ:" التركيز على الأمل لمنطقتنا".

وأضاف:"مؤشرات على وجود إشارات إيجابية في الأفق في كلا المسارين".

ووصل ظريف الكويت قادمًا من سلطنة عمان، في زيارة رسمية، في ختام جولة إقليمية شملت قطر والعراق.

وتأتي جولة ظريف بالتزامن مع تصريحات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بثها التلفزيون الرسمي لبلاده الثلاثاء، أكدت على أن المملكة "تطمح أن تكون لديها علاقة طيبة ومميزة مع إيران".

وشهدت العلاقات بين طهران والرياض تراجعًا غير مسبوق مطلع 2016، على خلفية اعتداءات على سفارة المملكة في طهران، ولا يزال التوتر قائمًا بين البلدين لأسباب بينها اتهام الرياض لطهران بدعم الحوثيين في اليمن بصواريخ يستهدف بها الأخيرون المملكة.

المصادر:
الأناضول / العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close