الإثنين 6 مايو / مايو 2024

عاشقة الشوكولاتة والكولا.. وفاة أكبر معمرة في العالم عن 119 عامًا

عاشقة الشوكولاتة والكولا.. وفاة أكبر معمرة في العالم عن 119 عامًا

Changed

لقطات من احتفال تاناكا بعيد ميلادها الـ117 عام 2020 (الصورة: تويتر)
وُلدت كين تاناكا في 2 يناير 1903 وهو العام الذي شهد أول رحلة طيران ناجحة في العالم قام بها الأخوان رايت.

توفيت اليوم الإثنين، كين تاناكا أكبر معمرة مسجلة في العالم عن عمر يناهز 119 عامًا، بحسب ما أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كيه".

ووُلدت المعمرة اليابانية في الثاني من يناير/ كانون الثاني 1903 وهو العام الذي شهد أول رحلة طيران ناجحة في العالم قام بها الأخوان رايت، وحصلت على لقب أكبر شخص على قيد الحياة من قبل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عام 2019 حيث حافظت على اللقب لثلاث سنوات.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إنّ تاناكا توفيت بسبب الشيخوخة في مستشفى بمدينة فوكوكا غرب اليابان، فيما أكّد مسؤول بالمدينة أنّها فارقت الحياة يوم 19 أبريل/ نيسان بحسب "وول ستريت جورنال".

وفي يناير الفائت، احتفلت أكبر معمرة في العالم بعيد ميلادها الـ119 في اليابان مع العاملين في دار رعاية المسنين، حيث أشارت حينها إلى أنها مصممة على تمديد الرقم القياسي لعام آخر.

وأشارت السيدة التي عاصرت خمسة عهود في الإمبراطورية اليابانية، لوسائل الإعلام إلى أنها خلال حياتها كانت مولعة بالشوكولاتة والمشروبات الغازية.

وخلال شبابها، تزوجت تاناكا، السابعة من بين تسعة أشقاء، عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها وساعدت في إدارة متجر المعكرونة الخاص بالعائلة بعد أن ذهب زوجها وابنها الأكبر للقتال في الحرب الصينية اليابانية الثانية، التي بدأت عام 1937.

واشتهرت تاناكا قبل أن تصبح أكبر معمرة في العالم، في بلدها كونها أصبحت أكبر معمرة في تاريخ اليابان عندما بلغت الـ117 عامًا و261 يومًا في سبتمبر/ أيلول 2020، بحسب "الغارديان".

ويتقلص عدد الشبان في اليابان وتزيد فيها أعداد كبار السن. وحتى سبتمبر/ أيلول الماضي كان في البلاد 86510 من المعمرين تسعة من كل عشرة منهم من النساء.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close