الجمعة 24 مايو / مايو 2024

عبد اللهيان يتطرق للعلاقة مع الرياض.. ما مصير مباراة سباهان والاتحاد؟

عبد اللهيان يتطرق للعلاقة مع الرياض.. ما مصير مباراة سباهان والاتحاد؟

Changed

فيديو يرصد لحظة انسحاب نادي اتحاد جدة السعودي من مباراته مع سباهان الإيراني في طهران (الصورة: وسائل التواصل)
لا تزال قضية مباراة سباهان واتحاد جدة تحتل صدارة اهتمامات المسؤولين إثر انسحاب النادي السعودي من المواجهة التي كانت مقررة في طهران.

أعلن وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأربعاء، أنّ إيران والسعودية متفقتان على إعادة إقامة مباراة فريقي سباهان أصفهان الإيراني واتحاد جدة السعودي.

وشدّد على أنّ العلاقات الإيرانية السعودية "تمضي في مسارها الصحيح، ويجب ألا تتحوّل الرياضة إلى أداة ضغط سياسية بيد أي طرف".

وقال عبد اللهيان في تصريح للصحفيين على هامش اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم الأربعاء: "فيما يخصّ مباراة الفريقين الإيراني والسعودي، كنت ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان على اتصال مباشر في تلك اللحظة، وهناك اتفاق بين البلدين على إعادة هذه المباراة في موعد لاحق يتم الاتفاق عليه".

وأضاف: "نوصي اتحاد كرة القدم الآسيوي بضرورة إعلان قراره بشأن ما حدث وفق المعايير التقنية".

والأحد الماضي، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء مباراة "سباهان" الإيراني و"اتحاد جدة" السعودي في دوري أبطال آسيا، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب "نقش جاهان" في أصفهان، بسبب ما أسماها "ظروفًا غير متوقّعة".

اعتراض على تمثال لقاسم سليماني في الملعب

وذكرت وسائل إعلام سعودية أنّ لاعبي نادي الاتحاد رفضوا خوض المواجهة ضد سباهان الإيراني. وأشارت معلومات إلى أنّ نادي الاتحاد اعترض على وجود تمثال نصفي لقائد "فيلق القدس" الراحل قاسم سليماني في الملعب الذي كان سيحتضن المباراة.

في المقابل، اعتبر مدير النادي الإيراني محمد رضا ساكت أنّ نادي الاتحاد طرح مطلبًا "خارج القضايا الرياضية وضد المبادئ المطروحة في كل مكان، قبل دقائق من المباراة ليخرج الاتحاد من الملعب من جانب واحد ويعلن الحكام إلغاء المباراة".

منة جهته، أصدر نادي اتحاد جدة بيانًا رسميًا الثلاثاء، قال فيه إنّه بعد وصول الفريق إلى الملعب الذي ستُقام فيه المباراة مع سباهان، أبلغ مراقب الاتحاد الآسيوي بعثة النادي أنّ المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد لها، وبإمكان الفريق مغادرة أرض الملعب، ولذلك غادرت البعثة متّجهة إلى المطار.

وتقدّم نادي سباهان بشكوى للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد نادي الاتحاد، مؤكدًا أنّ الملعب "يتمّ استخدامه بهذا الشكل والمعايير منذ سنوات، ولم يتم تقديم أي تحفّظ عليه".

 بينما أعلن "اتحاد جدة" أنّه سيُتابع حيثيات القرار، داعيًا الاتحاد القاري لحفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام إيرانية

شارك القصة

تابع القراءة
Close