الأربعاء 29 مايو / مايو 2024

البطولات الآسيوية.. فوز كبير للنصر في "الأبطال" وخلط أوراق بكأس الاتحاد

البطولات الآسيوية.. فوز كبير للنصر في "الأبطال" وخلط أوراق بكأس الاتحاد

Changed

رونالدو يواصل عروضه القوية مع النصر
رونالدو يواصل عروضه القوية مع النصر - غيتي
سجل رونالدو أول أهدافه ببطولة دوري أبطال آسيا مع فريق النصر وقاده مع تاليسكا لفوز عريض في حين تمكن الشارقة الإماراتي من انتزاع نقاط المباراة مع الفيصلي الأردني.

سجل فريق النصر السعودي، يوم أمس الإثنين، انتصارًا عريضًا بدوري أبطال آسيا، على حساب فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي، وهزمه بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الأول بارك" في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة. 

وقلب النصر تخلفه بهدف في الشوط الأول، إلى فوز مستحق بعد انتفاضة لاعبيه بالشوط الثاني، والتي توجها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف التعادل، وهو أول هدف رسمي في البطولة الآسيوية للهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بـ140 هدفًا.

وواصل البرازيلي تاليسكا تألقه مع الفريق السعودي، مسجلًا هدف التقدم للنصر برأسية مميزة، قبل أن يحرز هدفًا آخر بعد خمسة دقائق فقط، ليسجل النصر 10 انتصارات متتالية هذا الموسم وهي سلسلة لم يحققها النادي السعودي منذ 10 سنوات، وفق صحيفة "الرياضية" السعودية. 

وتصدر النصر مجموعته برصيد 6 نقاط، مقابل 4 لبرسيليوس الإيراني الذي تمكن من التغلب على الدحيل القطري، بهدف يتيم في استاد عبد الله بن خليفة بالدوحة، ليحتل الفريق القطري المركز الثالث بنقطة يتيمة وبفارق الأهداف عن استقلال دوشنبه الطاجيكي. 

لاعبو النصر في احتفال مميز بعد الفوز
لاعبو النصر في احتفال مميز بعد الفوز - إكس

وفي الشارقة بالإمارات، انتزع نادي الشارقة فوزًا مهمًا على الفيصلي الأردني، ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي شهدت فوز ناساف كرشي الأزبكي على ضيفه السد القطري بنتيحة 3-1، ليؤمن بطل أوزبكستان صدارة المجموعة بـ 6 نقاط، مقابل 4 للشارقة، ونقطة وحيدة للسد، فيما بقي الفيصلي بالمركز الأخير من دون نقاط. 

يذكر أنه في نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير/ شباط ولغاية أبريل/ نيسان من العام القادم، على أن تجرى مباراتا الدور النهائي يومي 11 و18 مايو/ أيار 2024.

كأس الاتحاد الآسيوي

وفي كأس الاتحاد الآسيوي، اختلطت أوراق المجموعة الأولى بعد تمكن فريق النهضة العماني من تحقيق انتصار عريض على ضيفه جبل المكبر الفلسطيني، يوم أمس، في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة لصالح النهضة على استاد السلطان قابوس الرياضي. 

مقابل ذلك، سقط العهد اللبناني أمام نادي الفتوة السوري بنتيحة 1-0، في المباراة الثانية من المجموعة، والتي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، في الهفوف بالسعودية.

وبسبب النتيجتين، بات لكل فريق في المجموعة 3 نقاط من مباراتين لتتساوى الأندية في النقاط قبيل الجولة الثالثة المرتقبة.

وفي المجموعة الثالثة، خطف نادي النجمة اللبناني نقطة مهمة من العربي الكويتي، بعد تعادل الفريقين سلبًا في المباراة التي أقيمت بينهما بالكويت، وهو الأمر نفسه الذي فعله الزوراء العراقي حين فرض التعادل الإيجابي على مضيفه الرفاع البحريني بنتيجة 1-1. 

وبقي الرفاع والعربي في صدارة المجموعة ولكل منهما 4 نقاط، فيما يملك النجمة اللبناني والزوراء العراقي نقطة وحيدة من مباراتين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close