الخميس 2 مايو / مايو 2024

عبر "مسابقة بنيران المدفعية".. كوريا الشمالية تسعى لإحداث "طفرة" في القدرات الدفاعية

عبر "مسابقة بنيران المدفعية".. كوريا الشمالية تسعى لإحداث "طفرة" في القدرات الدفاعية

Changed

يرى محللون أن بيونغ يانغ تسعى لتطبيع أنشطتها الدفاعية بهدف الحصول في نهاية المطاف على قبول دولي لأسلحتها النووية وصواريخها الباليستية (غيتي - أرشيف)
يُعتقَد أن بيونغ يانغ تسعى لتطبيع أنشطتها الدفاعية بهدف الحصول في نهاية المطاف على قبول دولي لأسلحتها النووية وصواريخها الباليستية (غيتي - أرشيف)
تتزايد شكاوى كوريا الشمالية مما تعتبرها ازدواجية في المعايير، إذ تقابل أنشطتها العسكرية بانتقادات دولية، في حين لا تواجه تدريبات مماثلة لكوريا الجنوبية انتقادات.

أجرت القوات الميكانيكية في كوريا الشمالية بالبلاد، مسابقة بنيران المدفعية، في إطار جهود لتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن التدريبات، يوم أمس السبت، جاءت في وقت يسود فيه الحماس للخضوع لتدريب مكثف في أنحاء الجيش الشعبي الكوري، لإحداث طفرة جديدة في تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد "تحت راية الدفاع عن النفس".

تدريبات تواجه انتقادات

وتأتي التدريبات في الوقت الذي تتزايد فيه شكاوى كوريا الشمالية مما تعتبرها ازدواجية في المعايير، إذ تقابل أنشطتها العسكرية بانتقادات دولية، في حين أن تدريبات مماثلة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة لا تواجه مثل هذه الانتقادات عادة.

وقالت الوكالة: إن باك جونغ تشون عضو رئاسة المكتب السياسي لحزب العمال الكوري الحاكم، وسكرتير اللجنة المركزية به هو من أشرف عليها.

ويُنظر إلى باك منذ فترة طويلة على أنه نجم صاعد في جيش البلاد القوي، ولاعب رئيسي في برنامجها للصواريخ، وتمت ترقيته لتولي منصبيه الحاليين في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأشرف رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش الشعبي الكوري الجنرال ريم كوانغ إيل، إلى جانب قادة الوحدات المشاركة، على التدريبات مع باك.

وقال التقرير: "بمجرد إصدار قادة الوحدات المشتركة أوامر إطلاق الرصاص، فإن نيران الأسلحة التي تستهدف إبادة العدو.. قصفت الهدف لإصابته بدقة".

ويُعتقَد أن بيونغ يانغ تسعى لتطبيع أنشطتها الدفاعية، بهدف الحصول في نهاية المطاف على قبول دولي لأسلحتها النووية وترساناتها من الصواريخ الباليستية، والتي أصدر مجلس الأمن الدولي قرارات لفرض عقوبات بشأنها.

ويجري نشر الكثير من قوات المدفعية التقليدية الكبيرة لكوريا الشمالية على طول الحدود المحصنة مع كوريا الجنوبية، حيث لديها مدى للوصول إلى العاصمة سول المكتظة بالسكان.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close