الخميس 16 مايو / مايو 2024

عدد الضحايا بلغ 39 .. كوريا الجنوبية ترزح تحت هول الفيضانات والسيول

عدد الضحايا بلغ 39 .. كوريا الجنوبية ترزح تحت هول الفيضانات والسيول

Changed

"العربي" يرصد مشاهد لمحاولة إنقاذ عالقين داخل نفق غمرته المياه في كوريا الجنوبية (الصورة: غيتي)
ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والسيول في كوريا الجنوبية بعد أيام على تساقط أمطار غزيرة في ظاهرة تكافح الحكومة للتعامل مع تداعياتها.

أصدر الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول توجيهات، اليوم الإثنين، ببذل كل الجهود الممكنة للتعامل مع الأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها البلاد منذ أيام مع ارتفاع عدد الضحايا إلى 39.

ومنذ يوم الخميس تتعرض مناطق وسط وجنوب البلاد لأمطار غزيرة، مع وصول موسم الأمطار، الذي يبدأ في آواخر شهر يونيو/ حزيران إلى ذروته. وأعلنت وزارة الداخلية أيضًا عن فقدان تسعة أشخاص وإصابة 34 آخرين.

ومن بين الضحايا، لقي 12 حتفهم في نفق داخل مدينة تشونغجو بوسط البلاد، حيث غمرت المياه نحو 16 مركبة، بينها حافلة يوم السبت بعد فترة وجيزة من انهيار حاجز على نهر قريب بسبب غزارة الأمطار.

وكانت أوامر قد صدرت بالإخلاء لأكثر من 6400 من سكان مقاطعة غويسان (وسط)، يوم السبت، بينما بدأت المياه تتدفق من سد غويسان جراء الأمطار الغزيرة لتغمر القرى المنخفضة القريبة.

وقضى عدد من الضحايا جراء انزلاقات تربة وانهيار مبان بسبب الأمطار الغزيرة. وقالت وزارة الداخلية إن من بين المفقودين شخصين جرفتهما السيول في واد في مقاطعة كيونغ سانغ الشمالية.

وكان الرئيس، الذي يقوم حاليًا بزيارة خارج البلاد، قد عقد اجتماعًا عن بعد لبحث الاستجابة للكارثة. ودعا السلطات إلى بذل أقصى جهد لمساعدة الأشخاص الذين تضرروا من الأمطار الغزيرة.

كذلك تعهد سوك يول بتقديم الدعم للتعافي من تداعيات الكارثة، بما يشمل تصنيف المناطق المتضررة على أنها مناطق كوارث خاصة.

وفي اجتماع مع الوكالات الحكومية اليوم السبت، دعا رئيس الوزراء هان دوك سو الجيش إلى المشاركة بنشاط في أنشطة الإنقاذ من خلال العمل مع المسؤولين الحكوميين لتعبئة المعدات والقوى العاملة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close