الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

عطل في حزام الأمان.. "تسلا" تستدعي أكثر من 800 ألف مركبة

عطل في حزام الأمان.. "تسلا" تستدعي أكثر من 800 ألف مركبة

Changed

تقرير عن المبيعات القياسية الأخيرة لشركة "تسلا" (الصورة: غيتي)
اكتشفت الشركة المملوكة من قبل الملياردير إيلون ماسك، أن صوت التذكير بوضع حزام الأمان قد لا يتم تفعليه كما هو مبرمج عند بدء تشغيل المركبة.

أعلنت الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرقات السريعة (NHTSA)، أمس الخميس، أن شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية في صدد استدعاء أكثر من 817 ألف مركبة في الولايات المتحدة بسبب عطل في صوت جهاز التنبيه بحزام الأمان.

فوفق وسائل الإعلام الأميركية اكتشفت الشركة المملوكة من قبل الملياردير إيلون ماسك، أن صوت التذكير بوضع حزام الأمان قد لا يتم تفعيله كما هو مبرمج عند بدء تشغيل المركبة.

ووفقًا للوثائق المنشورة على موقع NHTSA على الويب، قد لا يتم تفعيل الرنين عندما يشغل السائق السيارة في ظروف معينة وهو ما يمكن أن يجعل السائق لا يدرك أن الحزام مغلق.

لذلك قررت الشركة بعد مناقشات مع إدارة السلامة المرورية إصدار بلاغات تنبيه للمستخدمين، بحلول أول أبريل/ نيسان المقبل.

فعلى الرغم من أنه حتى في حالة عدم تشغيل الرنين، يتم عرض تذكير مرئي على لوحة العدادات ويتم تنشيط رنين إنذار آخر إذا وصلت السيارة إلى 13.7 ميل في الساعة دون وضع الحزام، لكن قوانين سلامة السيارات في أميركا تتطلب أن يصدر صوت الأجراس عند بدء تشغيل المركبات، ويتوقف الصوت عند ربط الأحزمة الأمامية.

ووفق موقع "نيويورك بوست"، ستتم معالجة المشكلة من قبل "تسلا" عبر تحديث البرنامج عبر الهواء الذي لن يتطلب من المالكين إحضار سياراتهم فعليًا إلى مركز خدمة للإصلاح.

من جهة ثانية، يشهد سوق المركبات الكهربائية نشاطًا واسعًا منذ مطلع العام الحالي مع إعلان كبرى الشركات المنتجة عن مبيعات قياسية وحديث أخرى عن خطط للتوسع في هذا المضمار.

وحققت "تسلا" تسليمات فصلية قياسية متغلبة على النقص العالمي في الرقائق، بحيث سلمت أكثر من 300 ألف سيارة في الربع الرابع من عام 2021 بارتفاع 70% عن العام السابق.

وخلال العام الماضي اقتربت المبيعات من مليون سيارة وسط توقعات ببلوغها 2.5 مليون هذا العام.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close