السبت 18 مايو / مايو 2024

على القمصان والأكواب.. صورة ترمب الجنائية التاريخية تتحول إلى سلعة في أميركا

على القمصان والأكواب.. صورة ترمب الجنائية التاريخية تتحول إلى سلعة في أميركا

Changed

تقرير لـ"العربي" عن توقيف دونالد ترمب في جورجيا (الصورة: رويترز)
بعدما سلم ترمب نفسه، تم حجزه وتصويره قبل إطلاق سراحه بكفالة مالية قدرها 200 ألف دولار، في خطوة تفاوض عليها فريقه القانوني هذا الأسبوع.

لم تتأخر حملة دونالد ترمب الرئاسية لعام 2024 في الاستفادة من الصورة الجنائية التاريخية التي التقطت للرئيس الأميركي السابق، بعدما سلم نفسه للسلطات في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا يوم الخميس الفائت. 

فقد ذكر موقع "واشنطن بوست" أن حملة المرشح الجمهوري الأوفر حظًا سارعت لبيع بضائع تحمل الصورة الجنائية، التي التقطت لترمب في إطار اتهامه بالابتزاز والتآمر لإلغاء خسارته في انتخابات عام 2020 في جورجيا.

ويظهر الملياردير الجمهوري في أوّل صورة جنائيّة في تاريخ أميركا لرئيس أميركي سابق، عبوسًا وعاقدًا حاجبَيه ومُحدّقًا في الكاميرا، وكان قد نشرها عبر حسابه على منصة "إكس" مع عبارة "تدخل في الانتخابات! لا تستسلم أبدًا".

قمصان وأكواب وملصقات

أما البضائع، فتشمل قمصانًا وأكوابًا وملصقات تحمل صورة الرئيس السابق داخل السجن، وعرضت للبيع بعد حوالي 90 دقيقة فقط من إطلاق سراح ترمب من سجن فولتون بأتلانتا.

وبحسب موقع الحملة، يتم بيع القميص الذي عليه صورة ترمب الجنائية مصحوبة بعبارة "لا تستسلم أبدًا" مقابل 34 دولارًا.

ومقابل 25 دولارًا، يمكن لمؤيدي ترمب شراء كوب قهوة يحمل الصورة نفسها، وبالنسبة لأولئك الذين يريدون التأكد من أن جيرانهم يعرفون أنهم يدعمون ترمب، فتتوفر أيضًا ملصقات للسيارات مقابل 12 دولارًا.

أما ابن الزعيم الجمهوري دون جونيور، فيقوم بتسويق قمصان لوالده مكتوب عليها "FREE TRUMP" مقابل 29.99 دولارًا، فضلًا عن ملصقات بسعر 19.99 دولارًا، وفق "رويترز".

وبعدما سلم ترمب نفسه للسجن، تم حجزه وتصويره قبل إطلاق سراحه بكفالة مالية قدرها 200 ألف دولار، في خطوة تفاوض عليها فريقه القانوني هذا الأسبوع.

في المقابل، يبيع "مشروع لينكولن" وهو مجموعة بارزة مناهضة لترمب، مجموعة من 6 أقداح صغيرة بسعر 55 دولارًا، فضلًا عن قمصان "تي شارت" ساخرة.

وفي لوس أنجلوس، بدأ أحد متاجر القمصان، وهو غير منتسب إلى أي حملة، في بيع القمصان المزينة بالصورة بعد ظهر يوم الجمعة لعامة الناس.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close