الجمعة 17 مايو / مايو 2024

على طريقتها.. "باربي" تحتفل بنجم الروك إند رول إلفيس بريسلي

على طريقتها.. "باربي" تحتفل بنجم الروك إند رول إلفيس بريسلي

Changed

طرحت شركة "ماتيل" دمية "باربي" تشبه المظهر الخاص بالفنان إلفيس بريسلي
طرحت شركة "ماتيل" دمية "باربي" تشبه المظهر الخاص بالفنان إلفيس بريسلي (أرشيف-غيتي)
ترتدي دمية "باربي"، التي تصنعها شركة ماتيل، ملابس نجم الروك إند رول إلفيس بريسلي المميزة بصورة النسر الأميركي على الظهر وبالتطريز ووشاح أحمر.

تحتفل باربي بأحد أهم الرموز الفنية في القرن العشرين وملك "الروك أند رول" (Rock and roll) إلفيس بريسلي، بطرح دمية ترتدي زيه الذي عُرف به في أوج شهرته.

وترتدي دمية "باربي" (Barbie)، التي تصنعها شركة ماتيل (Mattel)، ملابس بريسلي (Elvis Presley) المميزة بصورة النسر الأميركي على الظهر وبالتطريز ووشاح أحمر، حيث اعتمد بريسلي هذا الزي في العديد من حفلاته، كما اشتهر بمظهره المميز وإكسسواراته.

ارتدت دمية "باربي" الزي الخاص بملك "الروك أن رول" إلفيس بريسلي
ارتدت دمية "باربي" الزي الخاص بملك "الروك أن رول" إلفيس بريسلي (رويترز)

وعام 1956، صدرت أول أغنية منفردة لبريسلي وهي "هارت بريك أوتيل" (Heartbreak Hotel)، وأصبحت أول أغنية له تبيع أكثر من مليون نسخة، ويأتي بعدها ألبومه الأول (إلفيس بريسلي) والذي احتل المركز الأول في قائمة بيلبورد لألبومات أغاني البوب.

واستطاع بريسلي عام 1973 دخول تاريخ عالم التلفزيون والترفيه، بأول بث حي حول العالم عبر الأقمار الصناعية لحفل شاهده جمهور يتراوح بين مليار ومليار ونصف شخص في 40 دولة تقريبًا.

وفي 16 أغسطس/آب عام 1977، توفي النجم الأميركي عن عمر يناهز الـ 42 عامًا في منزله في غريسلاند في مدينة ممفيس بولاية تنيسي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close