الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

عملية بيع تاريخية بالعملات المشفرة.. شراء منزل في البرتغال بـ3 بتكوين

عملية بيع تاريخية بالعملات المشفرة.. شراء منزل في البرتغال بـ3 بتكوين

Changed

فقرة من "العربي" تستعرض القصة الكاملة للعملات المشفرة (الصورة: فيسبوك)
بيعت شقة في البرتغال مقابل 3 عملات بتكوين ومن دون تحويلها إلى اليورو، بفضل قواعد جديدة تسهل بيع العقارات مقابل العملات المشفرة.

مع تزايد شعبية استخدام العملات المشفرة، يلجأ عدد متزايد من الأشخاص من حول العالم، إلى الأصول الرقمية للحصول على العقارات وبيعها.

فقد أفادت مواقع إخبارية مختصة بأخبار العملات المشفرة، أن عملية بيع تاريخية بالعملات الرقمية حصلت يوم 5 مايو/ أيار الجاري، حيث تم بيع منزل في براغا بالبرتغال حصريًا مقابل 3 عملات بتكوين.

ولأول مرة، لم تجرِ عملية تحويل البتكوين إلى اليورو، بفضل القواعد الجديدة التي أصبحت سارية الشهر الماضي في البلاد والتي تتيح بيع العقارات مقابل العملات المشفرة.

فبهذه الصفقة، سيكون قطاع العقارات قد شهد سابقة من نوعها مع تلقي مالك الشقة ثلاث عملات بتكوين، أي ما يعادل حوالي 110 آلاف يورو.

وبحسب موقع "فين بولد"، كان الشهود على توقيع صك المنزل السكني ممثلين عن شركة العقارات "زوم"، والشركة القانونية Antas da Cunha Ecija، وشركاء آخرين من Crypto Valley Switzerland.

فيما أعلنت شركة Zome عن هذه الخطوة في منشور عبر فيسبوك، مؤكدةً أن الشركة "في الخطوط الأمامية" عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الجيل الجديد من الإنترنت والاعتماد على العملة المشفرة.

وكتبت: "يمثل هذا السند تقدمًا تاريخيًا، وهو تحويل أصل رقمي إلى أصل مادي - منزل - من دون أي تحويل إلى اليورو. نعتقد أن عالمًا جديدًا من الأعمال التجارية المحتملة في مجال العقارات يفتح اليوم".

دول وشركات تتبنى العملات المشفرة

يذكر أن العملات الافتراضية ومنها البتكوين، لا تملك رقمًا متسلسلًا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، من دون وجود فيزيائي لها.

وأصبحت شعبية العملات المشفرة كبيرة جدًا في السنوات الأخيرة، حتى أن القوات المسلّحة الأوكرانية حصلت على تبرّعات بقيمة ملايين الدولارات من عملة البتكوين المشفّرة، منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.

من جهة ثانية، أعلنت العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة "غوتشي" مؤخرًا، عن استعدادها لقبول بعض العملات الرقمية كوسيلة للدفع في عدد من متاجرها.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة