الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

غارات إسرائيلية ليلًا على مواقع لـ"حماس" في غزة.. ولا إصابات

غارات إسرائيلية ليلًا على مواقع لـ"حماس" في غزة.. ولا إصابات

Changed

غارة اسرائيلية على مواقع لـ"حماس" في غزة.
غارة إسرائيلية على مواقع لـ"حماس" في غزة (تويتر)
قصفت طائرات الاحتلال موقع "بدر" التابع لـ"كتائب القسّام" قرب مستوطنة نتساريم جنوبي قطاع غزة، بصاروخ من طائرة استطلاع أعقبه صاروخان من طائرة حربية.

شنّت مقاتلات حربية إسرائيلية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، غارات على مواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بعد إطلاق بالونات حارقة خلال النهار من القطاع.

وقال مصدر أمني فلسطيني في القطاع: إنّ طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صواريخ عدّة على موقع تدريب لأحد الفصائل الفلسطينية المسلّحة جنوبي قطاع غزة، كما قصفت موقعًا آخر في وسط القطاع، من دون أن تُسفر هذه الغارات عن سقوط إصابات.

وذكرت وكالة "سما" الفلسطينية أن طائرات الاحتلال قصفت موقع "بدر" التابع لـ“كتائب القسّام" قرب مستوطنة نتساريم جنوبي قطاع غزة، بصاروخ من طائرة استطلاع أعقبه صاروخان من طائرة حربية.

بدوره، قال متحدّث باسم جيش الاحتلال، في بيان: إنّ مقاتلات "أغارت على موقع لتصنيع وتطوير أسلحة تابع لحماس، ردًا على إطلاق بالونات حارقة" من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل.

وكانت خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية، التي عملت طواقمها على إطفاء الحرائق، قالت في بيان: إنّ "أربعة حرائق اندلعت في منطقة أشكول قرب قطاع غزة"، ونجمت عن "بالونات حارقة".

وتأتي هذه الحرائق بعد حوادث مماثلة شهدها الشهر الماضي، وردّ عليها جيش الاحتلال بتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف في القطاع.

وكانت إسرائيل شنّت عدوانًا على القطاع استمرّ 11 يومًا، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/ أيار الماضي؛ أسفر عن استشهاد 290 شخصًا وجرح آلاف الفلسطينيين، فيما ردّت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه كافة المدن الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في احتفال عسكري الخميس: إنّ إسرائيل "لا تتطلّع إلى القتال... ولكن إذا لزم الأمر، فلن نتردّد وسيكون ردّنا قويًا".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close