الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

سببها "بالونات حارقة".. إسرائيل تتحدث عن اندلاع حرائق في غلاف غزة

سببها "بالونات حارقة".. إسرائيل تتحدث عن اندلاع حرائق في غلاف غزة

Changed

شنّت إسرائيل عدوانًا على غزة استمر 11 يومًا في الفترة ما بين 10 و21 مايو الماضي
تأتي الحرائق بعد حوادث مماثلة شهدها الشهر الماضي، وردّت عليها إسرائيل بتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف في قطاع غزة (تويتر)
قالت خدمة الإطفاء الإسرائيلية: إن "أربعة حرائق اندلعت في منطقة إشكول قرب قطاع غزة"، وإن الخبراء خلصوا إلى أن سببها يعود إلى "بالونات حارقة". 

تسبّبت بالونات حارقة أُطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل اليوم الخميس في اندلاع أربعة حرائق، على ما أكدت خدمة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية. 

وقالت الخدمة التي عملت طواقمها على إطفاء الحرائق في بيان: إن "أربعة حرائق اندلعت في منطقة إشكول قرب قطاع غزة"، وإن الخبراء خلصوا إلى أن سببها يعود إلى "بالونات حارقة". 

بدورها، نقلت وكالة "شهاب" للأنباء عن قناة "كان" الإسرائيلية أن "5 حرائق اندلعت في غلاف غزة؛ منها 4 في كيبوتس بئيري، وبحسب مصدر في المكان، فقد شوهدت بالونات حارقة قبل اندلاع النيران".

وتأتي هذه الحرائق بعد حوادث مماثلة شهدها الشهر الماضي، وردّت عليها إسرائيل بتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف في قطاع غزة.

وكانت إسرائيل شنّت عدوانًا على القطاع استمر 11 يومًا، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/ أيار الماضي، ما أسفر عن استشهاد 290 وجرح آلاف الفلسطينيين، فيما ردّت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه كافة المدن الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في احتفال عسكري الخميس: إن إسرائيل "لا تتطلع إلى القتال.. ولكن إذا لزم الأمر فلن نتردد وسيكون ردنا قويًا". 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close