الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

غارات إسرائيلية متواصلة.. شهداء في رفح وأحزمة نارية على بيت لاهيا

غارات إسرائيلية متواصلة.. شهداء في رفح وأحزمة نارية على بيت لاهيا

Changed

أحزمة نارية متواصلة على قطاع غزة - وكالة "وفا"
أحزمة نارية متواصلة على قطاع غزة - وكالة "وفا"
استشهد فلسطينيون وأصيب آخرون جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على مناطق متفرقة من قطاع غزة إحداها استهدفت منزلًا في رفح.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات ليل أمس وفجر اليوم الثلاثاء، غاراته المكثفة على مختلف مناطق قطاع غزة مخلّفًا عشرات الشهداء والجرحى، بينهم أطفال ونساء.

فقد استهدفت القوات الإسرائيلية مناطق شمال غرب مدينة غزة وبيت لاهيا بالأحزمة النارية، بينما طال القصف بالطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية مناطق متفرقة بالقطاع، لا سيما مدينة رفح.

هذا ويواصل الاحتلال حصاره واستهدافه لمستشفيات غزة، حيث أخرج مستشفى الأمل عن الخدمة، توازيًا مع مواصلة عملياته العسكرية في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه لليوم التاسع على التوالي.

استهداف منزل يؤوي نازحين برفح

في التفاصيل، فقد استشهد ما لا يقل عن 18 فلسطينيًا على الأقل بينهم 4 أطفال، وسجلت عشرات الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا يؤوي نازحين شمال رفح جنوبي قطاع غزة.

ووفق مراسل "العربي" أحمد البطة وصلت جثامين الشهداء "مقطعة وبحالة غير معلومة"، حيث لم يتم التعرف سوى على عدد قليل منها.

كما أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي في الحي السعودي غرب رفح.

وفي المحافظة الوسطى، استهدف قصف مدفعي مناطق مختلفة خلال ساعات الفجر فضلًا عن غارات طالت منزلًا في دير البلح.

وأكّد مراسل "العربي" أنه تم نقل شهيد واحد على الأقل وعدد من المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف شمال دير البلح وسط القطاع.

أحزمة نارية شمال غزة

بدورها، شهدت بيت لاهيا شمال قطاع غزة هجمات بالأحزمة النارية وتقدمًا للدبابات ونيران مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي باتجاه أهداف في المدينة.

كما شهدت المناطق الغربية لشمالي غزة، أحزمة نارية من الطيران الحربي الإسرائيلي، فيما توغلت آليات الاحتلال في مربع المدارس وسط بيت حانون شمالي القطاع.

إلى ذلك، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخروج مستشفى الأمل في خانيونس جنوب القطاع عن الخدمة بعد إجبار قوات الاحتلال طواقم المستشفى والجرحى على إخلائه.

فقد أصدر الهلال الأحمر بيانًا ذكر فيه أنه "تم إخلاء طواقمنا في مستشفى الأمل في خانيونس وعددهم 27 شخصًا، بالإضافة إلى 6 مرضى ومرافقة واحدة، وجثماني شهيدين ارتقيا داخل المستشفى أحدهما شهيد متطوع من أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ".

وكانت وزارة الصحة في القطاع أعلنت في تقريرها الإحصائي لليوم الـ 171 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أن الاحتلال ارتكب 11 مجزرة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ووصل من هذه المجازر 107 شهداء إلى مستشفيات قطاع غزة، فيما أصيب 176 مدنيًا، بينما يوجد عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لم تستطع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبذلك، ترتفع حصيلة العدوان المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 32333 شهيدًا و74694، بحسب بيان وزارة الصحة.

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close