الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

غارة إسرائيلية جديدة على محيط دمشق.. مقتل 3 جنود من قوات النظام السوري

غارة إسرائيلية جديدة على محيط دمشق.. مقتل 3 جنود من قوات النظام السوري

Changed

تقرير حول الغارات الأخيرة التي استهدفت مطار دمشق (الصورة: تويتر)
قتل 3 جنود من قوات النظام في سوريا وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية جديدة على محيط العاصمة دمشق.

تسببت غارة جوية إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، على أهداف في محيط العاصمة السورية دمشق، بمقتل ثلاثة عسكريين من قوات النظام السوري وإصابة سبعة آخرين بجروح، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام (سانا).

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله: إنّ "العدو الإسرائيلي نفّذ عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتلّ مستهدفًا بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وأضاف المصدر أنّ "العدوان أدّى إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح سبعة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية".

مئات الغارات

ومنذ بداية الحرب في سوريا في 2011، شنّت إسرائيل مئات الغارات الجوّية طالت مواقع لقوات النظام السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.

والشهر الماضي، قصف الطيران الإسرائيلي مطار دمشق الواقع جنوب العاصمة السورية، وألحق أضرارًا بالمباني كما أخرجه عن الخدمة، حيث قررت وزارة النقل في دمشق تعليق الرحلات الجوية من وإلى المطار، وقد حوّلت شركات طيران رحلاتها نحو مطار حلب الدولي.

ونادرًا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا. ويبرّر الجيش الإسرائيلي هذه الهجمات باعتبارها ضرورية لمنع إيران من الحصول على موطئ قدم لها عند حدود إسرائيل.

وأول الشهر الجاري، استهدفت إسرائيل شمال البلاد، فأُصيب مدنيان اثنان بجروح ، جراء غارة جوية على الساحل الغربي، وفي مايو/ أيار الماضي، لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب سبعة آخرون في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منطقة مصياف بريف حماة.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close