Skip to main content

غالتييه يبدأ مرحلة جديدة مع باريس سان جيرمان.. هل ينجح أوروبيًا؟

الثلاثاء 5 يوليو 2022
تمكن غالتييه من إقصاء بوكتينيو من الكأس هذا الموسم

من المتوقع أن يقدم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، مديره الفني الجديد كريستوف غالتييه، بعد أن أكدت تقارير محلية توقيعه العقد مع بطل الدوري الفرنسي، أمس الإثنين. 

ويفتتح نادي العاصمة حقبة جديدة مع مدرب متمرس في الكرة الفرنسية، قاد فريق ليل قبل عام إلى بطولة البلاد، منتزعًا اللقب من ترسانة نجوم سان جيرمان، قبل أن ينتقل خلال الموسم الماضي إلى نيس، ويقصي النادي الباريسي مرة أخرى في مسابقة كأس فرنسا. 

في المقابل، طوى سان جيرمان صفحة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، عقب موسم مليء بالصعاب، سخرت له إدارة النادي كل الإمكانيات اللازمة للذهاب في رحلة طويلة بدوري الأبطال الأوروبي، لكن مواجهة ريال مدريد حامل اللقب في وقت مبكر خلال الدور الـ16 حالت دون تحقيق الطموحات الكبيرة التي استقدم النادي لها الأسطورة ليو ميسي. 

وأعلن باريس سان جيرمان على صفحته الرسمية عن مؤتمر صحافي بتوقيت الثالثة من بعد ظهر اليوم، سيكون بمثابة إنطلاقة مشروعه الجديد برؤية غالتييه الذي شوهد في المكاتب الإدارية للنادي الباريسي مساء أمس. 

ثنائي ناجح

ومهدت إدارة النادي الباريسي الطريق أمام غالتييه، بتعيين البرتغالي الخبير لويس كامبوس مديرًا رياضيًا جديدًا، خلفًا للبرازيلي ليوناردو خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي. ويشكل تعيين الأخير فرصة ليقدم الرجلين الذين عملا سويًا مع نادي ليل بطل 2021، قصة نحاح جديدة في النادي الذي نجح في الاحتفاظ بنجمه كيليان مبابي. 

وكانت المفاوضات صعبة حيث كان من الضروري في البداية إيجاد اتفاق مالي مع نادي نيس الذي كان مترددًا في التخلي عن مدربه، ثم التفاوض على رحيل بوكيتينو وجهازه الفني الذين تبقت سنة واحدة على عقودهم، وهو ما منع باريس سان جرمان من إضفاء الطابع الرسمي على وصول غالتييه في وقت سابق على الرغم من إعلان نيس رحيله منذ 27 يونيو/ حزيران.

وسيصبح المدرب الفرنسي البالغ من العمر 55 عامًا، المدرب رقم 31 في تاريخ باريس سان جيرمان ، وهو المدرب السابع في ظل إدارة المالك ناصر الخليفي الذي ترأس النادي عام 2014. 

وهذا هو النادي الرابع الذي سيقوده غالتييه في مسيرته التدريبية، بعد سان إتيان وليل، ونيس، وسيكون أمامه عامان ليثبت قدرته على توظيف مجموعة تضم ميسي ونيمار ومبابي وفيراتي وأشرف حكيمي، بالشكل الصحيح، بحسب فترة العقد وفقًا لتقارير فرنسية. 

المصادر:
العربي
شارك القصة