الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

على حساب زيدان.. ترجيحات حول خلافة غالتييه لبوكيتينو في باريس سان جيرمان

على حساب زيدان.. ترجيحات حول خلافة غالتييه لبوكيتينو في باريس سان جيرمان

Changed

تمكن غالتييه من إقصاء باريس سان جيرمان في كأس فرنسا - غيتي
تمكن غالتييه من إقصاء باريس سان جيرمان في كأس فرنسا - غيتي
تقدم اسم المدرب غالتييه على زيدان في خلافة بوكيتيينو بتدريب فريق باريس سان جيرمان، فيما ترجح تقارير فرنسية عن دور يلعبه المدير الرياضي الجديد في هذه المسألة.

أفادت تقارير فرنسية عن اقتراب مدرب فريق نيس الحالي كريستوف غالتييه، من التعاقد مع باريس سان جيرمان الذي تخلى عن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وتراجعت أسهم مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان، الذي سيبلغ عامه الـ50 بعد أيام، والذي لم يعلق على الموضوع خلال تقرير تكريمي له على برنامج "تيلي فوت" الرياضي الشهير في فرنسا.

وفيما مالت الترجيحات لتولي زيدان دفة المنتخب الوطني بعد نهائيات كأس العالم المقبلة في قطر، خلفًا لديديه ديشامب الذي اهتزت أسهمه بعد الإخفاق الأخير في يورو 2020 الصيف الماضي، وخلال دوري الأمم الأوروبي الحالي، تبدو حظوظ غالتييه أقرب لإدارة الجهاز الفني في نادي العاصمة.

غالتييه

وتمكن غالتييه من إقصاء سان جيرمان من كأس فرنسا هذا العام بعد فوز نيس بضربات الترجيح 6-5 في فبراير/ شباط الماضي، ضمن الدور الـ16. كما استطاع غالتييه انتزاع لقب الدوري من سان جيرمان الموسم الماضي حين كان يشرف على تدريب فريق ليل. 

وما يعزز طرح اسم غالتييه كبديل محتمل لبوكيتينو، هو تعيين البرتغالي الخبير لويس كامبوس مستشارًا رياضيًا جديدًا في سان جيرمان، حيث يعتبر الرجل البالغ من العمر 56 عامًا، رائدًا في تطوير اللعبة وتحسينها، ويشتهر بأسلوبه الحديث والمبتكر. 

وكامبوس رافق غالتييه في رحلة الفوز بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، قبل أن يسترد سان جيرمان اللقب المحلي هذا الموسم، ولطالما أشاد مدرب نيس بالرجل خلال الفترة التي قضاها مع فريق ليل. 

وقال موقع راديو فرنسا أمس السبت: إن البرتغالي صاحب الـ57 عامًا يرغب في رؤية غالتييه قائدًا لرحلة مجد باريسية في دوري أبطال أوروبا، وهي المسابقة التي قصمت "القشة" بين بوكيتينو والنادي الباريسي، إثر الخروج الباكر من الدور الـ16 هذا العام على يد بطل أوروبا ريال مدريد. 

زيدان

لكن غالتييه هذا الموسم، خسر لقب الكأس في النهاية، حيث أحرز نانت اللقب واحتل فريق نيس المركز الخامس في البطولة، الأمر الذي أشار إليه موقع RFI، معتبرًا أن جماهير سان جيرمان ستكون أكثر سعادة باسم بمستوى الأسطورة زيدان. 

ويعتقد الموقع أن العلامة التجارية للنادي ستتعزز مع استقدام زيدان، والذي قد يوفر القيادة السلسة، والذكاء الحاد لاستخراج آخر ما تبقى من مزايا نجم بحجم ليونيل ميسي، إضافة لإعادة تشغيل نيمار كقوة هجومية صريحة، واستمرار تألق مبابي.

وقبل أسبوع، نفى وكيل زيدان، آلان ميلياتشيو،  كل ما تم تداوله حول تعاقد سان جيرمان مع موكله، وقال لصحيفة ليكيب الفرنسية: "كل الإشاعات المتداولة لا أساس لها من الصحة. أنا الشخص الوحيد المُعترف به لتمثيل المشورة وتقديمها لزيدان".

وأنهى زيدان مهمته في ريال مدريد العام الماضي، بعد أن تمكن من إحراز ثلاثة ألقاب بدوري أبطال أوروبا للميرنغي، إضافة للقبي الليغا. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close