الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

فتح تحقيق في انفجار مدينة جوتبرغ السويدية.. هل نجم عن عبوة ناسفة؟

فتح تحقيق في انفجار مدينة جوتبرغ السويدية.. هل نجم عن عبوة ناسفة؟

Changed

من إخماد الحريق عقب انفجار في مبنى سكني بمدينة جوتنبرغ السويدية (تويتر)
من إخماد الحريق عقب انفجار في مبنى سكني بمدينة جوتنبرغ السويدية (تويتر)
ووصف وزير الداخلية ميكائيل دامبرج الحادث بأنه "أمر مروع"، لكنه شدّد على ثقته في جهاز الشرطة، الذي قال إنه يستخدم كل الموارد المطلوبة لمعرفة ما حدث.

أصيب 4 أشخاص بجروح خطيرة اليوم الثلاثاء عقب وقوع انفجار وحريق في مبنى سكني بمدينة جوتنبرغ السويدية، الواقعة في مقاطعة فاسترغوتلاند في الساحل الغربي للبلاد، في وقت فتحت الشرطة تحقيقًا في ما إذا كانت هناك عبوة ناسفة قد زُرعت في المكان.

وجرى نُقل ما لا يقل عن 16 شخصًا، إلى المستشفى بعد الانفجار الذي وقع في وقت مبكر من صباح اليوم، وأشعل حريقًا في مبنى وسط منطقة سكنية.

وأخرج رجال الإطفاء أناسًا من المبنى، واستخدم آخرون أغطية الأسرة للتدلي من الشرفات مع تصاعد الدخان من الدرج والنوافذ.

ووصف وزير الداخلية ميكائيل دامبرج، في حديث إلى وكالة تي.تي الرسمية للأنباء، الحادث بأنه "أمر مروع"، لكنه شدّد على ثقته في جهاز الشرطة، الذي قال إنه يستخدم كل الموارد المطلوبة لمعرفة ما حدث.

استبعاد لفرضية تسرب الغاز

بدورها أوضحت الشرطة التي فتحت تحقيقًا في الأمر، أن الحريق تحت السيطرة وإن السكان أُجلوا من المبنى، فيما استبعدت خدمة الطوارئ أن يكون تسرب غاز هو السبب.

وقال المتحدث باسم الشرطة توماس فوكسبرج في مؤتمر صحافي: "نعتقد أن شيئًا انفجر لأسباب غير طبيعية"، مضيفًا أن شيئًا زُرع "على الأرجح" في الموقع وانفجر.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم مستشفى جامعة ساهلجرينسكا، أن ثلاث نساء ورجلًا عولجوا من إصابات خطيرة.

وذكرت إذاعة إس.آر الرسمية في السويد، أن نحو 25 شخصًا نُقلوا لمستشفيات في أنحاء مختلفة من جوتنبرج ثاني كبرى مدن السويد.

وشهدت السويد زيادة في جرائم العصابات في السنوات الأخيرة، إذ تستخدم عصابات متناحرة المتفجرات والأسلحة النارية لتصفية حساباتها.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close