الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

فرحة في بيروت.. اللبنانية ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم

فرحة في بيروت.. اللبنانية ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم

Changed

اللبنانية ياسمينا زيتون وصفية ملكة جمال العالم الأولى
اللبنانية ياسمينا زيتون وصيفة ملكة جمال العالم الأولى - إكس
حلّت وصيفة لملكة جمال العالم، اللبنانية ياسمينا زيتون التي كانت فازت بالمركز الأول بين المتباريات من قارتي آسيا وأوقيانيا.

تفاعل اللبنانيون على مختلف مستوياتهم بتأثر وفرح مع حلول مواطنتهم، ياسيمنا زيتون، في ظل ظروف بلدهم الصعبة، وصيفة للتشيكية كريستينا بيشكوفا التي انتخبت مساء أمس السبت في الهند ملكة جمال العالم.

وتُوّجت كريستينا بيشكوفا من جمهورية تشيكيا بلقب ملكة جمال العالم 2024، متفوقة على 111 من زميلاتها من كل أنحاء العالم شاركن في التصفيات التمهيدية، وتأهلت 40 منهنّ للتنافس على اللقب خلال الدورة الـ71 للمسابقة التي أقيمت في مركز "جيو وورلد كونفنشن سنتر" بمدينة بومباي الهندية.

واختيرت عارضة الأزياء بيشكوفا (23 عامًا) ملكة لجمال العالم بعد المرحلة النهائية التي ضمت أربع متسابقات، كل منهن فازت بلقب ملكة جمال منطقة جغرافية.

وتقدمت بيشكوفا التي درست الحقوق والمتأهلة عن أوروبا، على منافساتها المتأهلات للتصفية النهائية، عن كل من إفريقيا (ممثّلة ببوتسوانا)، وأميركا ومنطقة البحر الكاريبي (ممثّلة بترينيداد وتوباغو)، وآسيا وأوقيانيا (الوصيفة الأولى من لبنان).

ياسيمنا زيتون: نقلت صوت اللبنانيين

وحلّت وصيفة للملكة، اللبنانية زيتون التي كانت فازت بالمركز الأول بين المتباريات من قارتي آسيا وأوقيانيا.

وأعربت زيتون (22 عامًا) التي ارتدت فستانًا أزرق برّاقًا عن اعتزازها بكونها مثّلت لبنان "بطريقة جميلة" وحصلت على لقب الوصيفة، مشيرة إلى أنها "المرة الأولى يصل لبنان إلى هذه المرحلة في انتخاب ملكة جمال العالم".

وأضافت ياسمينا زيتون المتحدرة من بلدة كفرشوبا في جنوب البلاد: "فعلتُ كل ما في وسعي ونقلتُ صوتنا كلبنانيين، وتحدثتُ عن كل ما يحصل في لبنان، وحاولتُ أن أظهر للعالم كم أن شعبه قوي ومميز".

زيتون الوصيفة وملكة جمال العالم التشيكية قبل إعلان النتيجة النهائية
زيتون الوصيفة وملكة جمال العالم التشيكية قبل إعلان النتيجة النهائية- غيتي

وكانت زيتون التي درست الصحافة ويبلغ طولها 167 سنتيمترًا، قالت ردًا على سؤال مشترك للمتنافسات: "تعلّمت بحكم نشأتي في لبنان كيف أنشر الحب أينما حللت، وكيف أكسب الاحترام وأقف على رجليّ كلما وقعت".

وأضافت في إشارة إلى انفجار مرفأ بيروت الذي أدى إلى أكثر من 220 قتيلاً وستة آلاف جريح ودمّر أحياء واسعة من العاصمة اللبنانية في أغسطس/ آب 2020: "حتى أكبر انفجار غير نووي في التاريخ لم يستطع أن يجعلنا نتوقف عن الحلم وتحقيق الإنجازات".

تفاعل واسع

وشهدت شبكات التواصل الاجتماعي سيلاً من ردود الفعل الشعبية والسياسية التي أثنت على ذكاء زيتون وجمالها، مع رسائل كثيرة عبّر أصحابها عن فرحتهم بهذا التصنيف الأعلى لملكة جمال لبنانية في تاريخ المسابقة.

وكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي عبر حسابه على منصة "إكس" عن نتيجة زيتون: "رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بنا، تبقى ومضات الجمال رسالة حب وأمل من لبنان الى كل العالم".

زيتون في زيارة سابقة إلى القصر الجمهوري اللبناني
زيتون في زيارة سابقة إلى القصر الجمهوري اللبناني مع الوزير نصار- أكس

أما النائبة بولا يعقوبيان فتوجهت بالشكر إلى ياسمينا "لأنكِ حملتِ إلى العالم زجاج بيروت المكسور، والمرمم كما تحملين قضية تفجير بيروت أينما كنت".

ياسمينا زيتون بعد جورجينا رزق

وقال وزير السياحة اللبناني وليد نصار: إن النتيجة التي حققتها ياسمينا زيتون غداة إحياء اليوم العالمي للمرأة، تشكّل "فوزًا لكل امرأة لبنانية صمدت وناضلت وقاومت وكانت أقوى مما واجه لبنان من صعوبات وأحداث".

وأضاف: "نفتخر بأن تحمل ياسمينا لقب ملكة جمال آسيا والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم، بعد (اللبنانية) جورجينا رزق، ملكة جمال الكون" عام 1971.

وقالت رولا سعد، منتجة حفلة ملكة جمال لبنان التي تتولى تنظيمها وبثها محطة "المؤسسة اللبنانية للارسال إنترناشونال" ("إل بي سي آي"): إن زيتون "تتميز بشخصيتها القوية، وهي كانت مستعدة للمسابقة وإجاباتها كانت جيدة، علمًا أن الشخصية والمعلومات العامة باتت عناصر تؤخذ في الاعتبار في الاختيار".

واعتبرت أن حلول زيتون وصيفة لملكة جمال العالم "بين كل هذه البلدان أمر مهم للبنان وللمرأة اللبنانية وللبنانيين جميعا"، إذ أن هؤلاء "يحتاجون الى ما يفرحهم" في خضمّ الأزمات التي يعيشونها.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close