الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

"فضاءات ميديا" دانت اغتيال أبو عاقلة: يزيدنا إصرارًا على ترسيخ مبادئ الصحافة الحرة

"فضاءات ميديا" دانت اغتيال أبو عاقلة: يزيدنا إصرارًا على ترسيخ مبادئ الصحافة الحرة

Changed

تغطية لـ"العربي" حول ردود الفعل بعد استشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة (الصورة - تويتر)
تقدمت المجموعة وجميع منصاتها الإعلامية بخالص العزاء من عائلة الفقيدة ومن شبكة الجزيرة الإعلامية، متمنية الشفاء العاجل لمنتج الجزيرة علي السمودي.

استنكرت مجموعة "فضاءات ميديا" بشدة جريمة اغتيال مراسلة الجزيرة في فلسطين شيرين أبو عاقلة، التي استهدفها الرصاص الحيّ لقوات الاحتلال الإسرائيلي مباشرة في رأسها صباح اليوم الأربعاء أثناء تغطيتها اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين في الضفة الغربية.

وإذ ندّدت المجموعة في بيان بهذا التعدي الغادر على المراسلة شيرين أبو عاقلة، أكدت أن "هذا الإجرام يزيدنا إصرارًا على المضي قدمًا في ترسيخ مبادئ الصحافة الحرة المستقلة، وفي مواجهة همجية قوات الاحتلال واعتداءاتها اللاإنسانية المتكررة على الصحافيين ووسائل الإعلام".

وتقدمت المجموعة وجميع منصاتها الإعلامية، وعلى رأسها قناة التلفزيون العربي وموقع وصحيفة العربي الجديد، بخالص العزاء من عائلة الفقيدة ومن شبكة الجزيرة الإعلامية، متمنية الشفاء العاجل لمنتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع أبو عاقلة.

واستشهدت أبو عاقلة، برصاصة مباشرة في الرأس أطلقها باتجاهها جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، لدى اقتحام قواته مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية.

وأظهر مقطع مصوّر الجريمة التي ارتُكبت ضد مجموعة من الصحافيين الفلسطينيين، وأسفرت عن استشهاد أبو عاقلة وإصابة الصحافي علي السمودي برصاصة في الظهر، حيث بدا تواصل إطلاق الرصاص نحوهم من جانب قناصة، ما صعّب وصول سيارة الإسعاف لنقل المصابين. 

وأبو عاقلة من مواليد مدينة القدس عام 1971 وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالأردن.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close