الجمعة 10 مايو / مايو 2024

فضيحة "بيع تذاكر المونديال" في المغرب.. ماذا في جديد جلسات المحاكمة؟

فضيحة "بيع تذاكر المونديال" في المغرب.. ماذا في جديد جلسات المحاكمة؟

Changed

البرلماني ورئيس نادي أولمبيك آسفي محمد الحيداوي
البرلماني ورئيس نادي أولمبيك آسفي محمد الحيداوي - فيسبوك
يترقب المغربيون فصول المتابعة القضائية لقضية "فضيحة بيع تذاكر المونديال" التي برزت في خضم إنجازات المنتخب في المونديال الأخير.

قررت المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء المغربية أمس الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة رئيس فريق أولمبيك آسفي البرلماني محمد الحيداوي، في ما بات بعرف بقضية "فضيحة تذاكر المونديال"، حتى يوم غد الجمعة. 

وكان الحيداوي قد اعتقل بأمر من المحكمة، الشهر الماضي، بعدما أثارت قضية الاتجار بتذاكر "مونديال قطر 2022" والعمل على ترويجها في السوق السوداء، الكثير من الجدل في أوساط الرأي العام المغربي، قبل أن يعِد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية للعبة، بفتح تحقيق إداري وإحالة الملف إلى القضاء.

وذكرت صحيفة "هيسبريس" المحلية، أن قرار  تأجيل جلسة محاكمة رئيس أولمبيك آسفي، جاء بسبب ملتمس تقدم به دفاع أحد الصحافيين الذي يعمل في إذاعة خاصة، ويحاكم في القضية نفسها. 

وتقدم دفاع الحيداوي أمس، بطلب إطلاق سراح مؤقت، فيما أكد محمد بن مالك، عضو هيئة الدفاع عن المتهم أن "الملف تأخر في المناقشة بسبب الطلب الذي تقدم به الدفاع الآخر”، مبرزًا أن "الاعتقال غير مبرر"، وأن بقاء المعني داخل السجن "لا يفيد المجتمع في أي شيء".

"مكالمة هاتفية"

وانفجرت القضية حين تسربت مكالمة هاتفية لرئيس "أولمبيك آسفي"، وهو يُحدّد مبلغ تذكرة خاصة لحضور إحدى مباريات المنتخب الوطني في "مونديال قطر 2022"، بثمن مرتفع خلال حديثه مع أحد المشجّعين الراغبين في اقتنائها. وبعد ذلك، أكد الحيداوي أنّ المكالمة تمّ توظيفها في غير سياقها.

وتورّط في هذا الملف أشخاص آخرون من الجسم الرياضي، وما زال القضاء يتابع قضيتهم.

وذكرت "هيسبريس" يوم أمس، أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء قرر الإبقاء على محمد الحيداوي في حالة اعتقال، بتهمة محاولة النصب وبيع تذاكر بتسعيرة مخالفة لثمنها، كما قرر "متابعة مذيع صحافي بإحدى الإذاعات الخاصة في حالة سراح" بتهمة المشاركة في القضية.

وفي خضم تألق منتخب المغرب في مونديال قطر الأخير، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تخصيص 5 آلاف تذكرة إضافية لمشجعي "أسود الأطلس"، خلال مواجهتهم المنتخب الإسباني ضمن الدور الثاني لكأس العالم قطر 2022، ليلاحظ بعدها اختفاء عدد من التذاكر، وسط ارتفاع سعر البطاقة في السوق السوداء.

المصادر:
العربي - صحف مغربية

شارك القصة

تابع القراءة
Close