الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي يُصيب عشرات الفلسطينيين شمالي الضفة

فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي يُصيب عشرات الفلسطينيين شمالي الضفة

Changed

تشهد بيتا وبيت دجن احتجاجات فلسطينية مستمرة رفضَا للسيطرة الإسرائيلية على أراض خاصة لأغراض استيطانية
تشهد بيتا وبيت دجن احتجاجات فلسطينية مستمرة رفضًا للسيطرة الإسرائيلية على أراضٍ خاصة لأغراض استيطانية (غيتي)
سجل "الهلال الأحمر" إصابة بالرصاص الحي بالقدم، و7 حالات اختناق، في جبل صَبيح ببلدة بيتا، و44 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع في بيت دجن.

أصيب اليوم الجمعة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب أن "طواقمها تعاملت مع عشرات الإصابات في بلدتي بيتا وبيت دَجن، جنوب وشرق مدينة نابلس".

وأشارت إلى أنها سجلت "إصابة بالرصاص الحي بالقدم، و7 حالات اختناق، في جبل صَبيح ببلدة بيتا، و44 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع في بيت دجن".

وتشهد بيتا وبيت دجن، احتجاجات فلسطينية مستمرة رفضًا للسيطرة الإسرائيلية على أراض خاصة، لأغراض استيطانية.

وفي مدينة الخليل (جنوب)، أصيب شاب خلال مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، اندلعت بمنطقة "باب الزاوية" وسط المدينة.

وقال عيد أبو منشار، الناطق باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في المدينة: إن "شابًا أُصيب بالرصاص المطاطي ونقل إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج".

شهيد في شمالي الضفة

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب أمير عاطف ريّان، بعد أن أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، النار عليه شمالي الضفة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: إن "الشاب ريّان حاول تنفيذ عملية طعن بالقرب من مفترق جيتي أفيشار (قرب مدينة سلفيت)".

من جهته، أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية "جريمة" قتل الشاب ريّان.

بدورها، نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشهيد ريّان.

وقال بيان للحركة اليوم: إن "دماء الشهيد الشاب أمير عاطف ريّان، ودماء كلّ شهداء شعبنا لن تذهب هدرًا، وستكون لعنة تطارد قادة العدو وجيشه الجبان".

وأضف البيان أن "هذه الدماء الطاهرة ستبقى وقودًا لجماهير شعبنا، في كلّ شبر من أرض فلسطين، لمواصلة طريق المقاومة والصمود حتى تحقيق تطلعاته في التحرير والعودة".

وقتل الجيش الإسرائيلي 324 فلسطينيًا منذ يناير/ كانون الثاني وحتى 20 ديسمبر/ كانون الأول 2021، وفق معطيات منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close