الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

فوز جديد لريال مدريد.. بايرن ميونخ يواصل سقوطه "الكارثي" ويفقد الصدارة

فوز جديد لريال مدريد.. بايرن ميونخ يواصل سقوطه "الكارثي" ويفقد الصدارة

Changed

خيبة لاعبي بايرن ميونخ بعد هزيمتهم يوم أمس وخسارتهم صدارة الدوري
خيبة لاعبي بايرن ميونخ بعد هزيمتهم أمس وخسارتهم صدارة الدوري - غيتي
استعاد بروسيا دورتموند صدارة الدوري الألماني بعد خسارة بايرن ميونخ الذي يواصل سلسلة نتائجه السيئة فيما قلص ريال مدريد فارق النقاط بينه وبين برشلونة في إسبانيا.

واصل نادي بايرن ميونخ سقوطه الكارثي، وخسر مباراته أمس السبت أمام ماينز 3-1، ليستعيد دورتموند صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه العريض على ضيفه أينتراخت فرانكفورت برباعية نظيفة، في المرحلة 29. 

وبات حامل لقب البطولة الألمانية، أمام أسوأ سيناريو له منذ أكثر من عقد من الزمن، حيث يلوح أمام بايرن ميونخ موسمًا خالي الوفاض، في ظل انهيار مستمر للفريق سواء في أرضية الملعب، أو داخل أروقة الإدارة التي تواجه انتقادات غير مسبوقة.

سقوط "كارثي"

وتتابعت سقطات عملاق بافاريا الذي يمر بفترة صعبة مع وصول مدربه الجديد توماس توخل بدلاً من يوليان ناغلسمان المقال من مهامه، حيث خرج من الكأس المحلية وثم من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنكليزي (خسر صفر-3 ذهابًا وتعادل 1-1 إيابًا).

في المقابل، تقدم ماينز الذي لم يخسر منذ 11 من فبراير/ شباط الماضي للمركز السادس مؤقتًا برصيد 45 نقطة، لينافس فريق المدرب الدنماركي بو سفنسون على المراكز الأوروبية.

وافتتح بطل ألمانيا في المواسم العشرة الماضية التسجيل عبر مهاجمه السنغالي ساديو مانيه (29)، قبل أن يرد ماينتس بثلاثية بفضل المهاجم الفرنسي لودوفيك أجورك (65) واللوكسمبورغي لياندرو باريرو مارتينز (73) والبديل الإسباني آرون مارتن كاريكول (79).

دورتموند في الصدارة

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده في الصدارة إلى 60 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة عن بايرن الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم، ما ينذر بصراع شرس على اللقب قبل 5 مراحل من النهاية.

فعلى ملعبه "سيغنال إيدونا بارك"، استفاد دورتموند من لحظات الضعف لفرانكفورت في الشوط الأول لحسم المباراة لصالحه بفضل ثلاثية الإنكليزي جود بيلينغهام (19) والهولندي دونيال مالن (24) وماتس هوملس (41).

وسجل مالن الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه في الدقيقة 66 من الشوط الثاني، رافعًا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم في الدوري.

ولم يحرز دورتموند اللقب منذ موسم 2011-2012 ليسيطر بايرن عليه بعد ذلك في المواسم العشرة الماضية. 

"القتال حتى النهاية"

وفي إسبانيا، تابع ريال مدريد حامل اللقب سلسلة انتصاراته وتقليص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 2-صفر، أمس السبت ضمن منافسات المرحلة 30 من الدوري (الليغا). 

وفرض ماركو أسنسيو نفسه نجمًا للقاء بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 42، وتمريره كرة الهدف الثاني للمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو في الدقيقة 48.

وقال حارس ريال البلجيكي تيبو كورتوا لشبكة "دازن" للبث التدفقي: "سنقاتل حتى المباراة الأخيرة، طالما أن ذلك ممكن حسابيًا" للحاق ببرشلونة.

وعزز ريال مدريد مركزه الثاني رغم أن تركيزه ينصب على بطولته المفضلة في دوري أبطال أوروبا ونهائي الكأس المحلية، رافعًا رصيده إلى 65 نقطة ليتأخر بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي يستقبل اليوم القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو الثالث في مباراة قمة.

ودخل النادي الملكي إلى مباراته ضد ضيفه سلتا فيغو منتشيًا من بلوغه الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، بتجديده الفوز على تشلسي الإنكليزي في عقر دار الأخير 2-صفر الثلاثاء على غرار نتيجة مباراة الذهاب.

وضرب بطل أوروبا الذي حقق فوزه الرابع تواليًا في مختلف المسابقات، موعدًا في المربع الأخير مع مانشستر سيتي الإنكليزي في إعادة لنصف نهائي الموسم الماضي، كما يواجه أوساسونا في نهائي الكأس المحلية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close