الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

فوضى بسبب إضراب موظفين.. توقف رحلات جوية من وإلى غرب ووسط إفريقيا

فوضى بسبب إضراب موظفين.. توقف رحلات جوية من وإلى غرب ووسط إفريقيا

Changed

أوقفت شركة طيران السنغال عدة رحلات نتيجة للإضراب- تويتر
أوقفت شركة طيران السنغال عدة رحلات نتيجة للإضراب - تويتر
يعاني موظفو وكالة سلامة الملاحة الجوية في إفريقيا من ظروف العمل والرواتب ما دفعهم إلى تصعيد تحركاتهم من أجل دفع السلطات إلى الاستجابة لمطالبهم.

توقفت الرحلات الجوية من وإلى غرب ووسط إفريقيا أمس الجمعة، بسبب إضراب لمراقبي الحركة الجوية، مما تسبب في فوضى للمسافرين إلى أوروبا والولايات المتحدة وداخل القارة.

وقرر العاملون في وكالة سلامة الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر، التي تنظم مراقبة الحركة الجوية في 18 دولة، الإضراب عن العمل يوم الجمعة خلال نزاع بشأن ظروف العمل والرواتب، في تحد لأحكام قضائية وحظر حكومي يمنعهم من القيام بذلك. كما قالت شركات طيران وركاب إن الرحلات الجوية داخل إفريقيا تأثرت أيضًا.

وطلبت وكالة سلامة الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر من العملاء، متابعة مواقع شركات الطيران على الإنترنت للحصول على التحديثات.

وقالت الوكالة يوم الجمعة: "على الرغم من حظر جميع المحاكم الإضراب... قامت اتحادات نقابات مراقبي الحركة الجوية بإضراب غير قانوني".

وفي بيان، أوضحت اتحادات نقابة مراقبي الحركة الجوية أن: أعضاءها سيتوقفون عن تقديم الخدمات لجميع الرحلات الجوية "الحساسة" حتى يتم تلبية مطالبهم.

اعتقال أعضاء

من جهته، كشف بول فرانسوا جوميس، وهو أحد زعماء مراقبي الحركة الجوية السنغاليين المضربين عن العمل، أنه تم اعتقال بعض أعضاء النقابات في الكاميرون والكونغو وجزر القمر لمشاركتهم في الإضراب.

وأوقفت شركة طيران السنغال عدة رحلات نتيجة للإضراب، بحسب "رويترز". ونقلت الوكالة عن مسافرين قولهم إن: الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة والبرتغال وتركيا تضررت.

والخميس، قالت وكالة سلامة الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر، إن: محكمة في السنغال علّقت دعوة مراقبي الحركة الجوية للإضراب في السنغال وساحل العاج.

وأكدت أنها طورت خطة طوارئ للسماح لشركات الطيران باتخاذ طرق بديلة، عندما تتأثر بعض المطارات بنقص مؤقت في الموظفين، في حال استمرار الإضراب.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close